من هو إبراهيم منير السيرة الذاتية

جدول المحتويات

من هو إبراهيم منير السيرة الذاتية؟ تداولت العدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة خبر وفاة إبراهِيم منير أحد الشخصيات السياسية المصرية المثيرة للجدل. لذا ومن خلال المقال التالي من موقع سنبيِّن من هو إبراهِيم منير، وما أعلم من تفاصيل عن سبب وفاة إبراهِيم منير.

من هو إبراهيم منير

إبراهيم منير، قيادي بارز تولَّى منصب القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في أعقاب إلقاء السلطات القبض على القائم السابق بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت في أغسطس من عام 2023م. ولد إبراهيم منير في مدينة المنصورة مصر عام 1937م. إلا أنه يعيش منذ عقود في بريطانيا بسبب القيود التي فرضتها السلطات المصرية على الإخوان. كما وجِّهت له عام 2023م تهمة تمويل الإرهاب من قبل المحكمة المصرية غيابيًا.[1]

شاهد أيضًا: من هو عدنان ابراهيم ويكيبيديا

إبراهيم منير السيرة الذاتية

يعتبر إبراهِيم مُنير من الشخصيات القيادي البارزة في التنظيم الدولي للإخوان، وهذا أبرز ما جاء في سيرته الذاتية من معلومات:

  • الاسم: إبراهِيم مُنير.
  • تاريخ الميلاد: عام 1937م
  • مكان الميلاد: مدينة المنصورة – مصر.
  • العمر: ناهز 85 عامًا.
  • القومية: مصري.
  • المنصب: المرشد العام لجماعة الإخوان.
  • تاريخ الوفاة: الجمعة 4 نوفمبر 2023م.
  • مكان الوفاة: لندن – بريطانيا.

شاهد أيضًا: من هو بدر المشاري ويكيبيديا

وفاة ابراهيم منير المرشد العام لجماعة الإخوان

نعت جماعة الإخوان المسلمين في بيانٍ رسمي اليوم إبراهيم منير  المرشد العام في جماعة الإخوان منذ سبتمبر عام 2023م الذي وافته المنية الجمعة الرابع من يونيو 2023م. وقد جاء في البيان الذي نشره المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين ما يلي:

إنا لله، وإنا إليه راجعون
اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا الخير فيها، وأنزل صبرك على أهله وأحبابه وإخوانه وتلامذته.
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يملأها الحزن والأسى، تنعى جماعة الإخوان المسلمين للأمة الإسلامية الأستاذ إبراهيم منير نائب المرشد العام والقائم بعمله.
من أبرز رجالات الدعوة، وأحد أعلام جماعة الإخوان المسلمين.
نسأل الله العلي القدير أن يغفر له، ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

شاهد أيضًا: من هو محمود السلامي ويكيبيديا

سبب وفاة إبراهيم منير

ذكر البيان الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين أن إبراهِيم مُنير قد وافته المنية اليوم الجمعة الموافق 4 يونيو في العاصمة البريطانية لندن التي يقيم فيها منذ الستينات عن عمر ناهز 85 عامًا. وبحسب ما أفادت المصادر، فإن الوفاة طبيعية، ومن المتوقع أن يتم الدفن بعد صلاة عصر الجمعة. كما أفادت المصادر أن مجلس الشورى العام للجماعة سيعمل على تحديد القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الجديد.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن من هو إبراهيم منير السيرة الذاتية. وهو القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذي وافته المنية في لندن اليوم الجمعة 4 يونيو حيث قضى 40 عامًا هناك منذ الستينات.