من هو حمد البكر ويكيبيديا

من هو حمد البكر ويكيبيديا ، تألق اسم حمد البكر مؤخرًا بعد ظهوره في إحدى البرامج وسرده لقصة الفستان التي حصلت معه عندما كان يشغل منصب المدير العام لخدمة البريد الممتاز. وسنتعرف من خلال على أبرز المعلومات هن حمد البكر.

من هو حمد البكر

يعتبر حَمد البكر من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة جاهز منذ آب أغسطس 2020. كما أنه عضو في مجلس إدارة الشركة وعضو مجلس مديري شركة الجيزة للمدفوعات والتجارة الإلكترونية. إضافة إلى أنه شريك في شركة العلامات الدولية منذ عام 2014 وعضو مجلس مديري شركة خدمات المساندة للخدمات اللوجستية منذ عام 2021م. عمل حَمد البَكر كمستشارًا لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات وقد كان ذلك بين عامي 2018 و2020، وكان وقتئذ عضوًا في مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي. كذلك استلم البكر منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتوزيع خلال عامي 2014 و2018. إضافة إلى منصب المدير العام لخدمة البريد الممتاز في مؤسسة البريد السعودي “سبل” بين عامي 2006 و2014. حصل حمد البكر على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول المعادن سنة 1991م. كما أنه حاصل على دورة ريادة والإدارة الجديدة من معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا. إضافة إلى دورة القيادة للإدارة المتقدمة عام 2010 من جامعة أكسفورد في بريطانيا.[1]

شاهد أيضًا: من هو علي محسن الأحمر ويكيبيديا

أبرز مناصب حمد البكر

تسلم حَمد البَكر العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية، ومن أبرز تلك المناصب:

  • شغل حَمد البَكر منصب الرئيس التنفيذي التجاري في شركة جاهز الدولية.
  • شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة علامات الدولية.
  • مدير دائرة اللجان في غرفة حائل بين أعوام 2004 و2006.
  • مدير عام الاتصال المدفوع في شركة زجول للاتصالات بين 2000 و2004.
  • المدير الإقليمي لشركة الجبر بين 1997 و2000.
  • مساعد مدير في شركة الفيرق بين 1995 و1997.
  • مدير تسويق في شركة سيسمو بين 1993 و1995.

قصة فستان الزفاف حمد البكر

سرد البكر قصة حصلت معه ذات مرة حين قرأ بالصدفة إحدى التغريدات على منصة تويتر، موجهة له تقول “هل يرضيك تفسد زواج بنت يوم زواجها؟”. بعد ذلك تواصل البكر مع زملائه في العمل في خدمة البريد السعودي الممتاز، ليتبين أن الفستان ما زال موجود في مكتب بريد مدينة الرياض ولم يصل للفتاة في منطقة حريملاء. وعلى الرغم  من أن اليوم كان يوم الجمعة  وعطلة رسمية قرر البكر توصيل الفستان للعروس في منزلها بمنطقة حريملاء قبل موعد الزفاف بدقائق.

حساب حمد عبد الله البكر تويتر

يمتلك حَمد البَكر حسابًا على منصة تويتر الشهيرة، حيث يشارك متابعيه العديد من أعماله. كما يتفاعل الملايين من الناس مع تغريداته المميزة، التي تنال إعجاب نسبة كبيرة من المتابعين. ويمكن متابعة حساب حمد البكر على تويتر من خلال الرابط “من هنا“.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو حمد البكر ويكيبيديا ، كما ذكرنا أبرز المناصب التي تقلدها حمد البكر، كذلك استعرضنا قصة فستان الزفاف التي حدثت مع حَمد البَكر.

المراجع

  1. ^
    twitter , حمد عبد الله البكر , 07/04/2022