من هو زوج فاتن حمامة ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هو زوج فاتن حمامة ويكيبيديا سيدة الشاشة العربية الراحلة والعلامة الفارقة في تاريخ السينما المصرية والعربية، حتى تم اختيار تسعة من أفلامها في لائحة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية. سيبين موقع من خلال سطور مقاله القادم من هم أزواج هذه الشخصية الفنية الراحلة وغير ذلك من تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع.

من هو زوج فاتن حمامة ويكيبيديا

تزوجت الفنانة الراحلة فاتن حمامة من ثلاثة رجال خلال سنين حياتها وهم المخرج عز الدين ذو الفقار، والممثل عمر الشريف والدكتور محمد عبد الوهاب. وقد كانت جميع قصص زواج هذه الفنانة مبنية على حب كبير بين الطرفين، والجدير ذكره أن للفنانة الراحلة ابنين فقط هما نادية ذو الفقار وطارق الشريف. فيما يلي نذكر تفاصيل حول كل زوج من أزواجها.[1]

عز الدين ذو الفقار ويكيبيديا

إن عز الدين ذو الفقار هو مخرج سينمائي مصري الجنسية، حيث ولد في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 28 أكتوبر عام 1919. يعتبر من أهم مخرجي السينما المصرية في عصرها الذهبي، حتى لُقب بلقب فارس الرومانسية وشاعر السينما. تزوج الفنانة فاتن حمامة عام 1947، ودام هذا الزوج مدة سبع سنوات فقط لينفصل الثنائي عام 1954.

عز الدين ذو الفقار ويكيبيديا

عمر الشريف ويكيبيديا

إن عمر الشريف هو ممثل مصري الجنسية، حيث ولد في مدينة الإسكندرية المصرية بتاريخ 10 أبريل نيسان عام 1932. يعتبر عمر الشريف ممثلاً عالمياً حيث إنه أتقن العديد من اللغات العالمية، وأدى العديد من الأدوار خارج إطار السينما المصرية، وحصل على العديد من الجوائز مثل جائزة غولدن غلوب وجائزة سيزر ورُشِح لينال جائزة الأوسكار. تزوج من الفنانة فاتن حمامة عام 1955، إلا أنهما انفصلا عام 1974 بعد قصة حب طويلة بينهما. يجدر الذكر أن عمر لم يتزوج بعد فاتن، وبقيت في ذاكرته؛ التي أنهكها ألزهايمر في أواخر سنين حياته.

عمر الشريف ويكيبيديا

محمد عبدالوهاب ويكيبيديا

إن محمد عبدالوهاب هو طبيب مصري الجنسية، ويعتبر أحد أشهر أساتذة الطب في أضخم مشافيها. تزوج من الفنانة فاتن حمامة عام 1975، ودام زواجهما 40 عامًا، أي حتى وفاتها. وقد بقي هذا الزواج بعيدًا عن كاميرات وسائل الإعلام، وهذا ما كان أحد أسباب نجاحه واستمراره طوال هذه المدة. الجدير ذكره أن الفنانة الراحلة ليس لها أبناء من الطبيب المصري.

محمد عبدالوهاب ويكيبيديا

وبها، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تعرفنا من هو زوج فاتن حمامة ويكيبيديا كما تعرفنا كم مرة تزوجت هذه الفنانة خلال حياتها التي دامت 83 عامًا حافلًا بالإنجازات الفنية السينمائية.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة فاتن حمامة؟

    تعتنق فاتن حمامة دين الإسلام.

  • من هم أبناء فاتن حمامة؟

    إن أبناء الفنانة الراحلة فاتن حمامة هم نادية ذو الفقار وطارق الشريف.

  • كم مرة تزوجت فاتن حمامة؟

    تزوجت الفنانة فاتن حمامة خلال حياتها ثلاث مرات.