من هو طارق الجفالي رجل الأعمال السعودي السيرة الذاتية

جدول المحتويات

من هو طارق الجفالي رجل الأعمال السعودي السيرة الذاتية، والذي رحل عن عالمنا تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال الإنسانية والخيرية أيضًا. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع على رجل الأعمال السعودي الشهير، كما سنتعرف على تفاصيل خطوبته للفنانة هيفاء وهبي بالتفصيل.

من هو طارق الجفالي ويكيبيديا

إن طارق الجفالي هو رجل أعمال وملياردير سعودي راحل، وهو شقيق رجل الأعمال الشهير وليد الجفالي، اللذان ينحدران من أشهر وأهم العائلات السعودية إطلاقا. ولد طارق في القرن العشرين في المملكة العربية السعودية، ولكن تفاصيل تاريخ ولادته غير معروفة حتى اليوم، وقد أسس اسمًا له ضمن الأعمال الخيرية في داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما أنشئ مستشفى في دولة لبنان لعلاج المدمنين على المخدرات، كما وقع مع منظمة الصحة مذكرة لتطوير خدمات الطوارئ  والغسيل الكلوي في شرق السودان، وتحديدًا في مركز “بورسودان للديال”.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد زوجات وليد الجفالي

طارق الجفالي السيرة الذاتية

سنتعرف فيما يلي على مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية لرجل الأعمال الراحل طارق الجفالي، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: طارق الجفالي.
  • تاريخ الميلاد: في القرن العشرين.
  • مكان الميلاد: في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اسم الزوجة: جيمي حجازي.
  • تاريخ الوفاة: في 30 مايو من عام 2018 م.
  • مكان الوفاة: في مدينة لندن في المملكة المتحدة.

خطوبة طارق الجفالي وهيفاء وهبي

خطب رجل الأعمال طارق الجفالي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في يوليو من عام 2015 م، وذلك وسط حفل صغير في منزلها، تتضمن مجموعة من الأصدقاء، دون وجود أي فرد من أفراد عائلة الجفالي، وقد قدم لها طقم من الألماس قيمته حوالي 22 مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت، بالإضافة إلى شقة في وسط العاصمة بيروت، وسيارة مارسيدس حديثة جدًا. لتستمر هذه الخطوبة عد أشهر فقط، ثم يعلنا انفصالهما، دون ذكر الأسباب.

شاهد أيضًا: من هي بسمة السليمان زوجة وليد الجفالي

وفاة طارق الجفالي

توفي الملياردير السعودي طارق الجَفالي في يوم الجمعة الواقع في 30 مايو من عام 2018 م في مدينة لندن في المملكة المتحدة، وذلك بعد أن تناول جرعة زائدة من الأدوية في منزله. وقد ربط الكثير آنذاك سبب وفاته بانفصاله عن الفنانة هيفاء وهبي، الذي كان قد مضى عليه حوالي العامين والنصف، وكان طارق عندها متزوجًا من الفتاة اللبنانية جيمي حجازي، والتي تعرف عليها ضمن إحدى شركاته، وكانت عندها حاملًا منه بتوائم.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو طارق الجفالي رجل الأعمال السعودي السيرة الذاتية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الملياردير السعودي، كما تعرفنا على قصته مع الفنانة هيفاء وهبي بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هو مالك شركة الجفالي؟

    إن مؤسس ومالك شركة الجفالي السعودية الشهيرة هو أحمد بن عبد الله بن إبراهيم الجفالي.

المراجع

  1. ^juffali.com , juffali , 30/10/2022