من هو فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الجديد

جدول المحتويات

من هو فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الجديد، إحدى الشخصيات السياسية الأردنية البارزة، الذي تسلم العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته المهنية كان آخرها الانتقال من وزارة الإعلام إلى وزارة الاتصال الحكومي. وسنتعرف من خلال على أبرز المعلومات عن فَيصل الشبول وزير الاتصال الحُكومي الجديد.

من هو فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الجديد

هو سياسي أردني حاصل على بكالوريوس في الصحافة من الجامعة اللبنانية، من مواليد إربد عام 1958، تسلم وزارة الإعلام في المملكة الأردنية في 11 أكتوبر 2021. استمر في منصبه حتى 27 أكتوبر الجاري 2022، حيث تسلم منصب وزير الاتصال الحكومي. وكان الشبول أكد في أحد تصريحاته أن وزارة التواصل الحكومي ستكون بمثابة مظلة إدارية لوضع السياسة الإعلامية للحكومة ومجاراة التغيرات والتطورات في أدوات الاتصال الحديثة وقنواتها. كما تم نقل ارتباط كل من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون إلى وزارة التواصل الحكومي. من ثم إعادة تنظيمهما بشكل يمكّن الحكومة من التواصل الفعال مع المواطنين وأصحاب العلاقة.

أبرز مناصب فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الجديد

تقلد الوزير فَيصل الشبول العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته المهنية، ومن أبرز تلك المناصب:[1]

  • شغل منصب مدير عام وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في الفترتين من 19992006 ومن 20122018.
  • تسلم منصب مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بين عامي 20062008.
  • أمين عام وزارة الإعلام.
  • عضو في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.
  • عضو في نقابة الصحفيين الأردنيين.
  • صحفي متخصص في تغطية الشؤون السياسية والعامة في عدة صحف ومجلات أردنية وعربية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على من هو فَيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي الجديد ، كما ذكرنا أبرز مناصب فَيصل الشبول وزير الاتصال الحُكومي الجديد.