من هو simon leviev

من هو simon leviev؟ سؤال يطرح بشكل متكرر على صفحات الإنترنت ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو اسم تكرر ذكره في صحف عالمية ونشرات أخبار دول مختلفة، فما هي شخصية صاحب هذا الاسم الذي ذاع سيطه على مستوى العالم.؟ وما السبب في شهرته؟ وما جنسيته وكم عمره؟ كل هذا وتفاصيل أكثر عن simon leviev أو شمعون ليفيف كما هو معروف باللغة العربية سيتم توضيحها في سطور هذا المقال من .

من هو simon leviev

إن simon leviev أو شمعون ليفيف هو محتال يحمل الجنسية الإسرائيلية أدين بأعمال تزوير ونصب واحتيال وسرقة في أكثر من دولة، يبلغ من العمر اثنين وثلاثين عامًا فهو من مواليد السابع والعشرين من شهر أيلول سبتمبر عام 1990 ميلادي، وهو يتحدث اللغتين العربية والعبرية وقد دخل السجن أكثر من مرة بسبب نشاطاته المشبوهة، كما وحمل لقب محتال تيندر وهو لقب أطلقه عليه الصحفيون الذين استقصوا نشاطاته وأساليبه في الاحتيال والتزوير.[1]

شمعون لفيف

شمعون لفيف محتال تيندر

في عام 2019 تم نشر مقال في صحيفة التابلويد النرويجية الأصل حمل عنوان محتال تيندر وكان المقصود به الشاب الإسرائيلي شمعون لفيف الذي تفنن في فنون الاحتيال والسرقة، وقد جاء المقال بدعم وتشجيع من الصحفي الإسرائيلي يوري بلو وتسبب بضجة عالمية واسعة حتى أصبح اسم محتال تيندر مرتبط بشمعون لفيف وقد تناقلته مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية لتصبح قصة النصاب الإسرائيلي الذي الكثير من الضحايا في القارة الأوروبية على مدى عامين بين عامي 2017 و2019 وسلب حوالي عشرة ملايين دولار من ضحاياه باستخدام مخطط بونزي، وفي عام 2022 طرحت شركة نتفليكس العالمية لإنتاج الأفلام فيلمًا حمل عنوان محتال تيندر.

شاهد أيضًا: تسجيل دخول نتفلكس مجانا

محتال تيندر نتفليكس

طرحت شركة الأفلام العالمية نتفليكس فيلمًا وثائقيًا يروي قصة المحتال الذي استعمل تطبيق تيندر لمواعدة الفتيات وأخذ منهن المال بطرق خداع مختلفة، ويدور الفيلم حول مجموعة من النساء حاولن تعقب مستخدم البرنامج الشهير تيندر، وكانت نتيجة عرض الفيلم أن تم حظر لفيف من تطبيق تيندر بشكل نهائي علمًا أنه كان لا يزال فعالًا عليه ويستخدمه حتى تاريخ عرض الفيلم، كما تم إغلاق كافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب الفيلم فإن شمعون لفيف كان يخدع النساء ويعدهن بالمواعدة ثم يطلب منهن أرقام بطاقات ائتمانهن مدعيًا انه في خطر وبحاجة ماسة للنقود، وبالرغم من كون لفيف قد حكم عليه بالسجن لمدة 15 شهرًا في إسرائيل عام 2019 غلا أنه لم يمض منها سوى 5 أشهر في السجن.[2]

simon leviev السيرة الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية لمحتال تيندر simon leviev:

  • الاسم الكامل: لفيف شمعون يهودا حيوت.
  • مكان وتاريخ الولادة: رمات الشنان، بني براك، الكيان الإسرائيلي، في 27 أيلول سبتمبر عام 1990.
  • الاسم القانوني: سيمون ليفيف بدلًا من شمعون هايوت وقد غير اسمه ليدعي أنه قريب رجل العمال الإسرائيلي المعروف بملك الماس بليف أفنيروفيتش ليفيف.

شاهد أيضًا: من هو ياسر المسيليم

شمعون لفيف ويكيبيديا

ولد شمعون لفيف في إسرائيل إلا أنه انتقل إلى ولاية نيويورك الأمريكية منذ كان في الخامسة عشرة من العمر مع أصدقاء العائلة، وقد حدثت بينهما لاحقًا أكثر من مشكلة اتهموه فيها باستغلال بطاقات الائتمان بشكل غير قانوني، التحق في عام 2010 بمدرسة طيران لتعلم قيادة الطائرات، في عام 2015 تم الحكم عليه في فنلندا بالسجن لمدة سنتين، أعقب ذلك في عام 2019 الحكم عليه بالسجن لخمس عشرة شهرًا في إسرائيل وهو لا يزال متورطًا بقضايا مختلفة في دول عديدة ومطلوب للسلطات فيها.

شاهد أيضًا: من هو جوزيف بيكان

simon leviev الاعتقالات والتاريخ الإجرامي

فيما يلي أشهر التهم التي تم توجيهها لمحتال تيندر شمعون ليفيف:

  • اتهم بالسرقة والتزوير في عام 2011 حين قام بصرف شيكات مسروقة وفي تفاصيل الحادثة يقال إنه سرق دفتر شيكات عائلة كان يقوم برعاية طفليهما، ولكنه استطاع الهرب مستعملًا جواز سفر مزور باسم موردخاي نسيم تابيرو إلى أوروبا عبر الأردن.
  • صدرت  بحقه لائحة اتهامات مختلفة بينها الاتهام بالسرقة والتزوير وترك طفلة عمرها خمس سنوات كان مؤتمنًا برعايتها، في عام 2012 في إسرائيل.
  • تم القبض عليه في عام 2015 في فنلندا وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات للاحتيال على النساء وخداعهن وسلبهن لموالهن بحجج مختلفة.
  • وجد بحوزته خلال اعتقاله في فنلندا جوازي سفر إسرائيليين مزورين بالإضافة إلى 3 رخص للقيادة مزورة من إسرائيل وتصريحين للطيران مزورين وإسرائيليين وخمس بطاقات ائتمانية من أمريكا إكسبرس مزورة.
  • عاد إلى إسرائيل ليواجه تهمًا بالاحتيال ويتعرض للسجن عام 2019، خرج بعدها للتنقل بين مختلف الدول الأوروبية بأسماء وشخصيات مختلفة.

شاهد أيضًا: من هو طليق شوق الهادي

سايمون لفيف إنستغرام

يمتلك سايمون لفيف مثله مثل غيره العديد من المواقع الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكان حسابه على إنستغرام هو أبرزها حيث ينشر من خلاله الكثير من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به، وبعد صدور فيلم نتفليكس وتعرضه لموجة شديدة من الهجوم من الجمهور خاصةً أنه ينشر صورًا من منازله الفخمة مظهرًا الترف الذي يعيش به وقد ناله من النصب والاحتيال، فقام بإغلاق حسابه في الثاني من شهر شباط عام 2022 ليعود ويفتحه مجددًا في السابع من شباط فبراير عام 2022 ليستخدمه منصةً للدفاع عن نفسه نافيًا عن ذاته صفة الاحتيال، ويمكن الدخول إلى موقعه الرسمي على إنستغرام “من هنا“.

وفي الختام تم التعرف من هو simon leviev ، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول سيرته الذاتية والقضايا التي حوكم بها والتهم التي وجهت إليه، والشهرة التي نالها خاصةً بعد صدور فيلم من نتفلكس يروي قصته.

المراجع

  1. ^
    instagram.com , شمعون لفيف الحساب الرسمي على انستغرام , 14/03/2022
  2. ^
    newswirengr.com , newswirengr.com , 14/03/2022