من هي والدة الملكة رانيا ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هي والدة الملكة رانيا ويكيبيديا التي شاعت عنها الأسئلة مؤخراً بعد وفاة زوجها والد الملكة رانية الذي رحل عن هذا العالم إلى جوار ربه في هذا اليوم الجمعة الفضيل الموافق تاريخه 27 من شهر مايو أيار من عام 2022 للميلاد، وقد أُعلن عن هذا الخبر من قبل الديوان الملكي الهاشمي، وقد نعوه وقدموا التعازي لملك الأردن عبدالله الثاني، وعبر موقع سوف نسهب في الحديث عن والدةِ الملكة رانيا. 

من هي والدة الملكة رانيا ويكيبيديا

إن والدة الملكة رانيا العبدالله هي إلهام الراسخ، تنحدر أصولها لعائلة من مدينة نابلس في فلسطين المحتل، أيّ أنها تحمل الجنسية الفلسطينية والأردنية، فهي ربة منزل تقطن مع عائلتها في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد تركت عائلة الملكة رانيا الضفة الغربية بعد أن هُزمت قوات الجيش الأردني عام 1967 للميلاد في الضفة الغربية، ووقت تحت احتلال العدوان الإسرائيلي الغاشم، ولدى السيدة إلهام الراسخ من زوجها الراحل فيصل صدقي الياسين ثلاثة أنجال هم دينا، ورانيا ومجدي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

أبناء إلهام الراسخ والدة الملكة رانيا

لدى السيدة إلهام الراسخ والدة الملكةِ رانياْ من زوجها الراحل فيصل صدقي الياسين ثلاثة أنجال وهم:

  • دينا فيصل الياسين: الابنة البكر لإلهام الراسخ وفيصل صدقي الياسين، وهي من مواليد 1967 للميلاد، أي أنها تبلغ من العمر 45 سنة حتى عام 2022، وهي تكبر الملكة رانيا بثلاث سنوات.
  • رانيا فيصل الياسين: الابنة الوسطى لإلهام الراسخ وفيصل صدقي الياسين، وهي من مواليد 1970 للميلاد، أي أنها تبلغ من العمر 42 سنة حتى عام 2022، تعرف باسم رانيا العبدالله نسبة إلى زوجها عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.
  • مجدي فيصل الياسين: الابن الأصغر والوحيد لإلهام الراسخ وفيصل صدقي الياسين، وهي من مواليد 1971 للميلاد، أي أنها تبلغ من العمر 41 سنة حتى عام 2022، وهو يصغر الملكة رانيا بعام واحد.

شاهد أيضًا: من هو فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا

من هو زوج إلهام الراسخ

إن زوج إلهام الراسخ والدة الملكة رانياْ هو فيصل صدقي الياسين، الذي رحل عن عالمنا هذا إلى داره الآخرة يوم الجمعة 27 أيار حزيران من عام 2022 للميلاد، 26 شوال عام 1443 للهجرة، يعود أصل السيد فيصل الياسين لمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، فهو فلسطيني الأصل من عائلة ياسين، وهو من حاملي الجنسية الأردنية أردني من أصل فلسطيني، وقد تركت هذه العائلة الضفة الغربية بعد أن هُزمت قوات الجيش الأردني عام 1967 للميلاد في الضفة الغربية، ووقت تحت احتلال العدوان الإسرائيلي الغاشم.

شاهد أيضًا: كم عمر فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا

وفاة فيصل الياسين والد الملكة رانيا

توفي يوم الجمعة 27 أيار حزيران من عام 2022 للميلاد، 26 شوال عام 1443 للهجرة، السيد فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبد الله عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأعلن عن نبأ وفاته الديوان الملكي الهاشمي ضمن بيان صادر عنه، ونعى الملك عبدالله وعائلته الكريمة وفاة جد أبنائه، وأمر صاحب السمو الملكي بإعلان الحداد لمدة سبعة أيام ابتداءً من يوم الجمعة على روح الفقيد، وأعرب الديوان الملكي الهاشمي بدوره تقديم التعازي لجلالة الملك وزوجته الملكة رانيا، وتمنوا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وبهذا المقدار من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي حمل عنوان من هي والدة الملكة رانيا ويكيبيديا، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يخص السيدة إلهام الراسخ، وزوجها، وأبنائها من معلومات.

المراجع

  1. ^
    queenrania.jo , جلالة الملكة رانيا العبدالله , 27/02/2022