هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 1444

جدول المحتويات

هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 1444 في المملكة العربية السعودية؟ حيث يشعر الطلاب بالجوع والظمأ في نهار شهر رمضَان الأمر الذي يجعلهم عاجزين عن المتابعة والمراجعة بعد يوم دراسي طويل، لذلك موقع سيتم التعرف على طبيعة الدوام المدرسي في شهر رمضَان في السعودية، بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية في هذا الشهر الفضيل.

دوام المدارس في رمضان

أمام أولياء الأمور ثلاثة خيارات لتقرير موعد دوام المدَارس في رمضَان فبإمكان الطلبة الدوام بعد الفجر، أو في الصباح الباكر أو عند الظهيرة، ولم يحسم الأمر حتى هذه اللحظة، حيث تقتضي الدّراسة في رمضان إحداث بعض التغييرات والتعديلات من الجهات المعنية بالتالي سيتم الحرص على تقليل عدد ساعات الدوام المدرسِي للطلبة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: ساعات دوام المدارس في رمضان السعودية

هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 1444

نعم ستكون الدّراسة عن بعد، وسيتم اللجوء إلى منصة مدرستِي للتعليم الإلكتروني في شهر رمضان المبارك مع الأخذ بعين الاعتبار استمرارية التعليم الوجاهي بتقليل عدد ساعات العمل للمعلمين وتقليل ساعات دوام الطلبة حرصًا من المملكة على تقليل الجهد والمشقة الواقعة على الطلبة الصائمين، وما زال التشاور مع الأهالي مستمراً بشأن المواعيد والكيفية.[1]

شاهد أيضًا: توقيت دوام المدارس في رمضان

موعد الاختبارات النهائية في رمضان

أصدر الملك سلمان قراره بتقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك أي يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل من العام 2023م على أن تنتهي الاختبارات يوم الخميس الموافق 22 أبريل 2023م، وستأخذ وزارة التعليم الأمر بعين الاعتبار، وتبسط أسئلة الاختبارات في ظل الشهر المبارك.

في ختام هذا المقال هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 1444، يكون قد تم التعرف على طبيعة الدوام في شهر رمضان المبارك، كما تم التطرق إلى مواعيد الاختبارات النهائية في هذا الشهر الفضيل.

أسئلة شائعة

  • هل هناك تعليم عن بعد في السعودية؟

    نعم، التعليم في السعودية عن بعد عبر منصة مدرستي.

  • منصة مدرستي هي منصة التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية.