هل يؤثر مرض الصدفية على الزواج ؟

أنت مُصاب بمرض البُهاق وتُريد أن تعرف هل يؤثر مرض الصدفية على الزواج أم لا؛ لأنك مقبل على هذه الخطوة؟ تابعنا في هذا المقال وسنعرض لك في السطور التالية الإجابة.

هل يؤثر مرض الصدفية على الزواج

  • قد تؤثر الصدفية بالفعل على الزواج؛ فقد تتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية، وضعف الانتصاب لدى الرجل.
  • وعلى الرغم من هذا؛ فمرض الصدفية لا يُعد من الأمراض الجلدية المعدية؛ وبالتالي فهو لا ينتقل عبر التلامس أو ممارسة الجنس أو الدم.
    يمكنك كذلك معرفة: هل الصدفية تسبب الوفاة أو السرطان؟

وبعدما عرضنا لكم إجابة سؤال هل يؤثر مرض الصدفية على الزواج ؛ تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا إجابة سؤال آخر وهو: هل الصدفية تسبب العقم؟

هل الصدفية تسبب العقم

  • بالنسبة لقدرة المرأة على الحمل؛ فلا تؤثر الصدفية في هذا.
  • وعلى الرغم من هذا عليكِ عند الإصابة بالصدفية أنتِ أو زوجكِ أن تستشيري الطبيب المختص؛ فقد تحتاجي أنتِ أو زوجكِ إلى التوقف عن استخدام بعض الأدوية؛ لأن بعضها ليست آمنة للاستخدام قبل أو في أثناء الحمل أو حتى في أثناء الرضاعة الطبيعية.

وبعدما أوضحنا لكِ إجابة سؤال هل الصدفية تسبب العقم؛ تابعينا في السطور التالية لنعرض لكِ أيضًا إجابة سؤال آخر وهو: هل مرض الصدفية خطير؟

هل مرض الصدفية خطير

  • نعم؛ فليست كل أنواع الصدفية آمنة؛ فُهناك نوع يشكل خطرًا على حياة المريض، وهو الصدفية الأحمرية، ولكنها أقل أنواع الصدفية في الانتشار، وتظهر على شكل طفح جلدي أحمر متقشر يغطي معظم أجزاء الجسم، ويتسبب هذا النوع في حكة وألم شديدين؛ لذا ننصحك دائمًا بسرعة التوجه إلى الطبيب المختص.
  • وقد ينتج عن الإصابة بمرض الصدفية الإصابة بأمراض أخرى منها:
    -الإصابة بأمراض نفسية.
    -الإصابة كذلك ببعض أمراض العين مثل التهاب الملتحمة، والتهاب الجفن.
    -زيادة في الوزن قد تصل إلى البدانة.
    -التهاب المفاصل.
    -الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
    -الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
    -الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

وأخيرًا، نعرض لكم في السطور التالية أنواع الصدفية.. يمكنكم كذلك الاطلاع على: هل يؤثر مرض الصدفية على الحمل

أنواع الصدفية

تتواجد 5 أنواع من الصدفية، وهي:

  1. الصدفية اللويحية: النوع الأكثر شيوعًا، تظهر على شكل قشور فضية.
  2. الصدفية النقطية أو الاعتيادية: وهي النوع الثاني في الانتشار، تظهر على شكل بقع حمراء صغيرة أو وردية.
  3. الصدفية الأحمرية: أقل نوع من أنواع مرض الصدفية في الانتشار، وتظهر على شكل طفح جلدي أحمر متقشر يغطي معظم أجزاء الجسم، وهو النوع الذي يشكل خطرًا على حياة المريض.
  4. الصدفية المعكوسة: تظهر على شكل بقع جلدية حمراء ناعمة وملتهبة تتركز في ثنايا الجلد.
  5. الصدفية البثرية: تكون على شكل بثور بيضاء غير معدية مليئة بالصديد.
    بعض أنواع الصدفية قد تشكل خطرًا على حياة المُصاب بها؛ لذا ننصحك دائمًا بسرعة التوجه إلى الطبيب المختص والمتابعة معه بشكل مستمر.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الصدفية لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة بها أو التأكد من الإصابة بها، كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للصدفية دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم إجابة سؤال هل يؤثر مرض الصدفية على الزواج.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الصدفية