وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها

جدول المحتويات

وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها، فقد كثر استعمال هذه الكلمة بين الشباب الخليجي على مواقع التواصل الاجتماعي، فما هو معنى هذه الكلمة وعلى ماذا تدل؟ ولماذا يستخدمونها أصلًا، في هذا المقال يتوقف موقع مع بيان معنى هذه الكلمة واستخداماتها في الحياة عمومًا، وعلى وسائل التواصل على نحو خاص، إضافة للوقوف على الرد المناسب لمن قيلت له هذه الكلمة.

وش معنى كلمة كرنج

إنّ معنى كلمة كرنج هو مُحرج أو مُخزٍ، وتُطلق على الشخص الذي يسبب الحرج والخزي من خلال تصرفاته، وأصلها إنجليزي واسم الفاعل في الإنجليزية هو “cringey”، وكذلك يُقال له بالعربية الدارجة كارينجي، وهي من الكلمات الدخيلة على اللغة العربية، ويستعملها الناس في لهجاتهم الدارجة.

شاهد أيضًا: وش معنى دقلس

ما هي استخدامات كلمة كرنج

تستعمل هذه الكلمة للدلالة على شخص يسبب الحرج من خلال أفعاله وأقواله وتصرفاته، وهي في الأساس صفة تُطلق على شخص إذا صدرت منه تصرفات تسبب الحرج للآخرين، وتُقال عند تعرض الآخرين للإحراج، أو عندما يسمعون كلمات بذيئة من شخص ما فيقولون هذا إنسان “كارينجي”، وعلى هذا يُقاس، فكل تصرف يصدر عن الآخرين يسبب الإحراج والخزي للمحيطين بهم فهو تصرف “كرنج”.

شاهد أيضًا: وش معنى كلمة مبسبس

اذا احد قالي كرنج وش ارد

إذا قال شخصٌ لآخر إنّه “كارينجي” وكان قد صدر منه تصرفات محرجة فعلًا فعليه أن يعتذر، ولا يعود إلى مثل هذه التصرفات، فليس من شيم المسلم ولا من أخلاقه أن تصدر عنه تصرفات غير لائقة، ولكن لو قال شخصٌ لآخر إنّه “كارينجي” ظلمًا، فيمكنه أن يقول ما يأتي:

  • سامحك الله وعفا عنّا وعنك.
  • شكرًا لك على هذا الكلام الذي تصفني به وأنا منه بريء.
  • لا تكن مطيعًا للشيطان، فتصف أخاك المسلم بما ليس فيه.

شاهد أيضًا: وش معنى كلمة هوملس Homeless

يعني ايه كرنج في السوشيال ميديا

لقد سبق بيان أنّ كلمة كرنج هي كلمة إنجليزية يستعملها الشباب الخليجي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الحياة الواقعية عمومًا عندما يريدون أن يصفوا شخصًا تصدر منه مواقف محرجة للآخرين، أو عندم يصفون الموقف بعينه، وانتشرت هذه الكلمة انتشار النار في الهشيم بين الشباب حتى صارت كلمة اعتيادية يقولونها باستمرار.

وإلى هنا يكون قد تم مقال وش معنى كلمة كرنج وما هي استخداماتها بعد الوقوف على معنى هذه الكلمة واستخداماتها وماذا يفعل من قيلت له هذه الكلمة ظلمًا أو حقًّا.