يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في الغاز الطبيعي النترات الحيوانات النباتات

جدول المحتويات

يُحجَز الكَربون لِفترة طويلة بعيداً عن الجَو في الغاز الطبيعي النترات الحيوانات النباتات، الكربون عنصر غير معدني، في درجة حرارة الغرفة يكون في حالة صلبة، حيث يوجد الكَربون في أشكال مختلفة، بما في ذلك الجرافيت والماس والجرافين، فأين يُحجز الكَربون؟ ومن خلال موقعنا  سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في الغاز الطبيعي النترات الحيوانات النباتات

يحجز الكربون لفترة طويلة بعيداً عن الجو في الغاز الطبيعي النترات الحيوانات النباتات، الغاز الطبيعي، فإن الغاز الطبيعي ينبعث منه ما يقرب من 50% من ثاني أكسيد الكربون من الفحم، تنتج أنواع مختلفة من الفحم كميات مختلفة من ثاني أكسيد الكربون أثناء الاحتراق، ينبعث الغاز الطبيعي أيضًا عند احتراقه كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالوقود.

شاهد أيضًا: مركبات عضوية تحتوي ذرة أكسجين مرتبطة مع ذرتين من الكربون..

أشكال مختلفة من الكربون

يمكن ترتيب ذرات الكربون بأنماط مختلفة، هذا يعني أن هناك أشكالًا مختلفة من الكربون، وكل شكل من أشكال الكربون له خصائصه الخاصة، مثل:

  • الماس: الألماس شفاف، يمكن تقطيعه إلى أشكال تتألق للمجوهرات، كما أنه صعب للغاية، مما يجعله مثاليًا للتدريبات.
  • الجرافيت: يتم ترتيب ذرات الجرافيت في طبقات تنزلق فوق بعضها البعض، هذا يجعل الجرافيت زلقًا. يستخدم أحيانًا بدلاً من الزيت لتليين الأقفال، فالجرافيت هو العنصر الوحيد غير المعدني الذي يوصل الكهرباء.
  • الجرافين: الجرافين مادة تم اكتشافها مؤخرًا، لقد وجد أنه أقوى 300 مرة من الفولاذ وأصعب بكثير من الماس، فعلى عكس الجرافيت، يحتوي الجرافين على طبقة واحدة فقط من ذرات الكربون.

ما هي ألياف الكربون

ألياف الكربون عبارة عن خيوط طويلة رفيعة من الكربون، فهي قوية وصلبة وخفيفة، يتم نسج حزم ألياف الكربون معًا لصنع نوع من القماش، يتم خبز القماش براتنج بلاستيكي لصنع مادة مركبة مثالية لتشغيل الشفرات والدراجات والطائرات وتوربينات الرياح.

المراجع

  1. ^britannica.com , carbon , 1/11/2022