100+ اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة

جدول المحتويات

أجمل 100+ اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة وأجمل الأدعية التي تُقال في مناسبة استقبال العام الدراسي الجديد، هي ما يحرص المٌسلم على تناوله في تلك المناسبة المميّزة، والتي تُعتبر من أبرز المناسبات التي تزيد معها بركة الدّعاء، وتزيد من عزيمة الطّالب لاستقبالها بكثير من الحَفاوة والاهتمام، وعبر موقع يُمكن لزوارنا أن يتعرّفوا على دعاء اول يوم مدرسة مكتوب وبالصور لابنائي وجميع الطلاب.

100+ اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة

تحظى تلك البداية على كثير من اهتمام ذوي الطّلاب، ويتم تناولها بالدّعاء إلى الله أن يجعلها مناسبة الخير وبداية الخُطوات نحو النّجاح والسّعادة، وأبرز أدعية لابنتي:

الدعاء الأول اللهم يا خالقي، أستودعك مع هذا اليوم ابنتي الغالية، اللهم استودعك قلبها فكن بها رحيما، وعقلها فكن بها لطيفًا، اللهم وسّع عليها في الدّين والدّنيا، ولا تجعلها من الفاشلات.
الدعاء الثاني اللهم بارك لابنتي مناسبة العام الدراسي الجديد، اللهم اجعلها في عين توفيقك، واكتب لها السّعادة في الدّين والدّنيا، ولا تحرمها من لُطفك وتوفيقك طِوال العام الدّراسي.
الدعاء الثالث يا ربّنا الكريم، إنَّ لي ابنة عَزيزة الحُضور في قلبي، أسألك مع بداية العام الجديد، ان تكتب لها السَّلامة في كلّ خُطوة، وأن تَرزقها إلى درب الببرّ والصّلاح يا ربّنا الكريم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة

اجمل دعاء للأبناء في اول يوم مدرسة

وهي من الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم على تناولها بكثير من الاهتمام، وتحمل معها الكثير من البَركات، وجاءت أبرز أدعية لأبنائي في العام الجديد:

  • اللهم إنّ لي أبناء هم أقرب الأشياء لقلبي، اللهم أسألك أن ترزقهم التّوفيق والصّلاح، وأن تهديهم إلى صراطك المُستقيم، وأن يمون العام الدراسي خيرًا على قلوبهم الطيّبة.
  • اللهم أسألك مع بداية عام دراسي جديد، وعامر بالفَرحة، أن تفتح على أبنائي من فتوح العارفين، وأن تعلي بهم رايتي الحق والدّين.
  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك بنور وجهك الكريم أن تُكرم أبنائي بالتوفيق، وأن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، بارك لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم.
  • يا ربّنا، كُن لأبنائي، اللهم استودعتك إيّاهم مع بداية العام الدراسي، أن تحفظهم وأن تجعلهم من المتفوّقين، اللهم حبّب العلم والتّعليم إلى قلوبهم، وزيّنه لهم فيقبلوا عليه.

دعاء مستجاب لابنتي اول يوم مدرسة

يزيد الاهتمام بالدّعاء مع جميع المُناسبات التي يحرص المُسلم على أن تكون مناسبات عامرة بالخير، فيطلب الأمر من الله، لأنّه القَادر على ذلك، وأجمل أدعية، جاءت في الآتي:

دعاء مستجاب لابنتي اول يوم مدرسة
  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك بقدرتك على كلّ شيء، أن تجعل العلم ربيع قلب ابنتي، اللهم وفّقها بالعلم لما تُحب وترضى، واجعلها من النّاجحات المتفوّقات.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تُكرم ابنتي بالتوفيق، وأن ترزقها السّداد، وأن تُضاعف لها فُرص النّجاح والتفوّق.
  • ياربّ، يا صاحب الأسماء الحُسنى، اللهم أدعوك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن توفّق ابنتي في مشوارها العلمي، وأن ترزقها السّداد في الإجابات، والثّبات في الامتحانات وفي جميع أوقات الدراسة.

أجمل كلمات لابنتي اول يوم مدرسة

وهي من الكلمات الأنيقة التي عبر الوالدان من خلالها عن محبّتهم لابنتهم في اليوم الدّراسي الأوّل، وجاءت في عدد من الصّيغ المميّزة، واخترنا لكم منها الآتي:

  • إليك يا ابنتي أكتب هذه الكلمات الأنيقة، لأنّك حكايتي التي أحبّها، وقصّتي الجميلة التي تزيد فرحة عُمري بقربها، كلّ عام وأنتِ بألف خير، كل عام وأنتِ ضحكة وابتسامة قلبي.
  • إنّ الدراسة هي المسار الأجمل الذي يُمكن للإنسان أن يُضحّي بالوقت والجهد والتّعب من أجله، لأن العلم قادر على النهوض بنا وتغيير أحوالنا إلى أحسنها يا ابنتي الغالية.
  • إنّها فرحة القلب، وضحكة العُمر، وابتسامة الدّنيا، ومع بداية العام الدراسي، يُسعدني أن أُبارك لكِ يا صغيرتي، وأسأل الله لكِ التوفيق والسّلامة في كل خطوة من خُطاكِ إلى المدرسة.
  • لقد بارك الله في العلم، وشدّد على أهميته، وفي بداية مشوارك الدّراسي يا ابنتي، استودعك الله، أن تكوني بعين رعايته، وأن تكوني من النّاجحات في مَسارات الدّراسة.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي

افضل أدعيه لابنتي اول يوم دراسي 

إنّ فضل الدّعاء إلى الله عظيم الشّأن في جميع الأوقات، لأنّ الدّعاء يزيد الثقة بالنّفس، ويزيد العلاقة الجميلة التي تربط العبدَ مع خالقه، وجاءت أبرز أدعية لابنتي في الآتي:

الدعاء الأول اللهم إنّ لي ابنة أنتَ من رزقتني إيّاها، وقسمتها لي، اللهم أسألك مع بداية عامنا الدراسي أن تُبارك أيّامها، وأن ترزقها السّداد والتوفيق في المدرسة، سهّل عليها وانصرها على الشّرود والتفكير.
الدعاء الثاني اللهم يا ربّي الكريم، وفّق ابنتي، كُن لها ومعها وحبّب إليها العلم والتعليم، اللهم افتح عليها فتوح العارفين، ويسّر عليها سبيل العلم، ولا تجعلها من الفاشلين.
الدعاء الثالث اللهم ربّنا وربّ العَرش العظيم، اللهم كن لابنتي عونًا على تلك الدُّروس والحِصص، اللهم بارك لها وارزقها ووفّقها إلى ما فيه الخير، وأصلحها وحبّبها بالعلم والدّين.

اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة تويتر 

ومن خلال نافذة المُسلم عبر منصّة تويتر، حرصت تلك الحُروف على نقل أمانة الخير في هذا اليوم، وتمّ تناول أجمل الأدعية بمناسبة أول يوم مدرسة، في الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا من أوصيتنا بالعلم، وسخّرت له الأنبياء والمُرسلين، اللهم كن لابنتي في حياتها، بارك لها في مسارات العلم، واجعلها في عين رعايتك.
  • اللهم إنّ ابنتي في أمانتك، فكن لها ومعها وأصلحها، اللهم اجعل لها بصمة خالدة في العلم والتعليم، وأنفعها بما كتبت، وأنفع بها أمة الإسلام يا ربنا الكريم.
  • اللهم يا خالقي، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تكون عونًا لابنتي، أن تنصرها على نفسها وعلى الجهل، اللهم حبب العلم إلى قلبها، واصرف عنها كلّ ما دون ذلك.
  • اللهم يا قادر على كلّ أمر، أسألك أن تجعل السنة الجديدة بداية الخير والسّعادة على ابنتي يا ربّ العالمين، اللهم بارك لها واجعلها سنة الخير والتوفيق العامرة بنور العلم والإيمان.

ادعية لابنتي في بداية العام الدراسي 1444

إنّ الدّعاء هو سلاح المُسلم الكبيرة، هو تلك المساحة التي تربط المُسلم بالله، فيحرص على اغتنامها بالخير، وجاءت أبرز أدعية لابنتي في الآتي:

ادعية لابنتي في بداية العام الدراسي 1444
  • اللهم يا خالقي الكَريم، أسألك مع بداية عام دراسي جديد، أن ترضى عن ابنتي الغالية، اللهم وأن ترزقها التّوفيق في الدّراسة، وفي جميع مسارات حياتها القادمة.
  • يا ربّنا القادر على كلّ أمر، يا من لا يُعجزه أمر، أسألك في بداية عامنا الدراسي أن تكتب التوفيق صديقًا لدرب ابنتي، اللهم أصلحها وباركها وقوّها على الاغتنام العلم، والفوز بالنّجاح.
  • اللهم أسألك أن تُصلح أحوال ابنتي، اللهم اجعلها من الذين يستمعون إلى القول فيتّبعون أحسنه، اللهم ارزقها التوفيق والاستماع الحسن، والحُضور الجميل، والدّرجات الرّفيعة.
  • اللهم يا ربّنا الكرِيم، أسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تُبارك لابنتي في أمرها، أن تجعلها في النّاجين من كلّ ذنب، اللهم أصلحها بالعلم والتّعليم، وارزقها الثّبات على تلك العلوم.

اجمل دعاء لابني في اول يوم مدرسة 1444

كذلك الامر، يحرص الأب على تناول الابن بأطيب الأدعية مع بداية عام دراسي جديد، تعزيزًا لتلك الأهمية، وقد اخترنا لكم باقة من أفضل الدّعاء للأبناء في بداية العام الدراسي:

  • اللهم أسألك في بداية عامنا الدراسي الجديد، أن تكون العَون الأمين لأبنائي في مسارات الدّراسة، اللهم أن تُصلح أحوالهم، وأن ترزقهم السّداد والتوفيق إلى ما فيه الخير.
  • اللهم أسألك أن ترزق أبنائي السّلامة في القول والعَمل، اللهم اجعل أيام الدراسة سهلة على قلوبهم، وأخرجهم منها بأرفع الدّرجات، فلا تُضيّع لهم جهداً يا رب.
  • اللهم يا ربّنا، ويا أرحم الرّاحمين أسألك أن ترزق أبنائي لذّة العلم والتّعليم، وأن تصرف عنهم لذّة المعاصي والآثام، اللهم ارزقهم السّلامة في مسارات العام الجديد.
  • اللهم يا من تطيب الدّنيا بذكره، وتحلو الأيّام بشكره، وتتبارك المسارات بالدّعاء إليه، اللهم أسألك التوفيق لابني في المدرسة، وأن تجعلها من المبدعات الناجحات.

أفضل أدعية للأبناء في اول يوم مدرسة مكتوبة

وهي من الأدعية الطّيبة التي يتم اغتنامها بالخير والبَركات، ويَحرص المُسلم على تحرّي ما فيها مع بداية العام الدّراسي، وجاءت في عدد من الصّيغ، ومنها:

الدعاء الأول اللهم يا ربنا، ليس لنا إيّاك، أنتَ مولانا العظيم، وخالقنا الكريم، ولا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم وفّق أبنائي إلى الخير، وألهمهم إلى الابتعاد عن كلّ ذنب ومعصية.
الدعاء الثاني اللهم يا ربّنا الكريم، يا خير من تُرفع الأكفَّ إليه بالدّعاء، اللهم بارك لنا في عامنا القادم، وارزق أبنائي التوفيق والإبداع والنّجاح في مسارات العلم والدراسة.
الدعاء الثالث اللهم استودعتك أبنائي أن تفتح على قلوبهم من نور العلم، وأن تجعلهم من العلماء ذوي الفضل والمِنّة، اللهم انفعهم بالعلم وانفع بهم، وكن لهم ومعهم في كلّ قول وأمر.
الدّعاء الرّابع اللهم يا ربّنا القادر، لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم أسألك التوفيق والسّداد لأبنائي، اللهم بارك أيذامهم وانصرهم على أنفسهم وأصلح لهم فساد قلوبهم يا رب.

اجمل ما يقال لابنتي في اول يوم مدرسة

تتعدّد تلك الأقوال، وتلك الأدعية المُباركة التي تُقال مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • يا ربّ كُن لنا وعنا في عامنا الدّراسي الجديد، واحفظ لي أبنائي، وبارك لابنتي تلك المَرحلة الاستثنائيّة من عُمرها، وعُمر المرحلة الدراسيّة، أكرمها بالتّوفيق والنَّجاح والإبداع.
  • اللهم في مطلع العام الدراسي، أسألك بنور توفيقك، أن تجعل لابنتي الحظ الأجمل، والقدر الأجمل، فاحفظها مع بداية العام الجديد، واجعلها في عين رعايتك التي لا تنام.
  • يا ربّنا الكريم، يا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك التوفيق والسّلامة لابنتي، فهي حبيبة قلبي والهديّة الأجمل التي أكرمتني بها، اللهم يسّر عليها واصرف عنها الشّرود واكتب لها السّعادة.

اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 

وهي من الصّور الجميلة التي تحمل أسمى المعاني الطّيبة، وأجمل الرمزيات، وقد عبّر المُسلم من خلالها عن فرحته باستقبال العام الدراسي الجديد وأجمل التمنيّات بالخير للابنة في تلك المناسبة، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 
اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 
اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 
اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 
اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 
اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ 100+ اجمل دعاء لابنتي اول يوم مدرسة وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية لابنتي في أول يوم مدرسة، وأجمل ما يقال مع بداية العام الدراسي لابنتي.