تحالف سعودي بريطاني لخدمة الفن السعودي

في تحالف هو الأكبر من نوعه، وقعت شركة ثرى الوطن المحدودة، ومؤسسة ليالي للإنتاج المرئي والصوتي، وشركة أوسكار إيفينتس هاوس البريطانية، اتفاقية للتعاون الإعلامي والترفيهي في المملكة العربية السعودية.

وتعد شركة ثرى الوطن من الشركات الرائدة في مجالات مختلفة، منها المتعلق بالتقنية وتقديم الحلول الذكية في المملكة العربية السعودية، كما تعد مؤسسة ليالي للإنتاج المرئي والصوتي لمالكها المخرج عامر الحمود إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الإنتاج الفني والدرامي في المملكة العربية السعودية بخبرة تزيد على 30 عاما في إنتاج الأعمال الدرامية، كما كان لها السبق في إنشاء أول مركز للتدريب الإعلامي والإعلاني في المملكة.

أما شركة أوسكار إيفينتس هاوس، فهي شركة بريطانية ذات تاريخ عريق في إنتاج الأعمال السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية وإدارة القنوات الفضائية وتنظيم الحفلات، كما تعد شركة أوسكار البريطانية الوكيل الحصري في الشرق الأوسط لمجموعة من أهم الشركات العالمية العاملة في قطاع الإنترنت وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التدريب والتعليم بمختلف أنواعها.

ويهدف التحالف الجديد لإثراء السوق السعودي وتقديم منتجات مميزة في مجالات فنية وإعلامية مختلفة على مستوى عالمي، وذلك بالاستعانة بأهم الخبراء والفنيين وتوفير فرص لنقل الخبرات لأبناء المملكة العاملين في المجالات الفنية والإعلامية المختلفة وبناء جيل جديد من الفنانيين السعوديين الذين سيحملون في المستقبل راية الفن السعودي ويساهمون في نشر القوة الناعمة للملكة وثقافتها في أرجاء العالم كله، وذلك ضمن إطار رؤية المملكة 2030 التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويأمل التحالف أن يكون على قدر ثقة المواطن السعودي، وأن يقدم له أعمالا تنال إعجابه، وأن يستطيع رفع مستوى المنافسة بما يخدم الفن السعودي والعربي بشكل عام.