صفية العمري: “راضية عن مشواري وأشكر كل من ساعدني”

عرض مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة خلال فعالياته أمس (الخميس) فيلم “كان لك معايا” للمخرجة روجينا بسالي، ومن إنتاج المركز القومي للسينما في إطار تكريم نجوم دعموا صنّاع السينما القصيرة.

وأعقبت العرض ندوة مع النجمة صفية العمري بطلة الفيلم، بعد طرح برومو عن أهم أعمالها، وأدار الندوة الناقد طارق الشناوي، الذي أشار إلى إجادة العمري اللغة الروسية، وأنها كانت داعماً قوياً له أثناء حضوره مهرجاناً في روسيا، وشهد عرض فيلمها “المواطن مصري”، حيث إنها كانت الوحيدة بين أعضاء الفريق المصري الموجود في المهرجان التي تجيد التحدّث بتلك اللغة.

وقالت صفية العمري في الندوة إنها ممتنة لكل فنان شاركها في الأعمال التي قدّمتها، ووجّهت التحية الى المركز القومي للسينما لدوره الفعّال في دعم السينمائيين، كما لفتت الى براعة مخرجة فيلم “كان لك معايا”، روجينا بسالي وأشادت برؤيتها للعمل، كذلك نوّهت العمري بفيلمها القصير “خمسة جنيه” الذي قدّمته منذ خمس سنوات وحصل على جوائز مهمة من مهرجانات دولية، وعُرض في معهد متخصّص بمرضى الألزهايمر، حيث إنها قدّمت فيه شخصية لامرأة مصابة بالألزهايمر تعجز عن التعرّف إلى أقرب الناس إليها وهو ابنها. وأكدت صفية رضاها عن مسيرتها الفنية التي ارتبطت بالكبار وروّاد السينما، وتعدّد شخصياتها التي تحاكي واقع المجتمع.

وأشارت صفية العمري أيضاً إلى أن تكريم مهرجان الإسماعيلية جاءها في ظروف لم تكن فيها سعيدة، واستطاعت تجاوزها بقبولها الدعوة، وأكدت أن لا بد للفن من أن يقدّم الجديد في المجتمع، وأنها تطمح لرؤية نماذج نسائية قوية في الأعمال الفنية، وأن تشارك فيها، وهذا هو الدور الذي تتمنى تقديمه.