مكاسب النفط ترتفع في خليج المكسيك

مال واعمال –دبي 4 ديسمبر 2021-ارتفعت أسعار النفط  وسط انقطاع مطول من المنتجين في خليج المكسيك دفع البيت الأبيض إلى السماح بإطلاق 1.5 مليون برميل من الخام لشركة إكسون موبيل لإنتاج البنزين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.8 بالمئة إلى 73.54 دولارًا للبرميل الساعة 4:09 مساءً بتوقيت الرياض ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.5 بالمئة إلى 70.36 دولارًا للبرميل. لم يطرأ تغيير يذكر على عقدي النفط القياسيين خلال الأسبوع.

قالت مصادر لرويترز إن نحو 1.7 مليون برميل يوميا من إنتاج النفط ما زالت مغلقة في خليج المكسيك الأمريكي ، حيث تسببت الأضرار التي لحقت بمطارات الطائرات العمودية ومستودعات الوقود في إبطاء عودة الطواقم إلى المنصات البحرية.

وبحسب بيانات حكومية ، انخفض الإنتاج الإجمالي في خليج المكسيك بمقدار 240 ألف برميل.
ومن شأن خسائر الإنتاج أن تزيد من استنزاف المخزونات الأمريكية ، التي تقل بنسبة 15 في المائة عن مستويات العام الماضي.

أعاق نقص الوقود والطاقة عملية الانتعاش. يفتقر حوالي 860.000 منزل وشركة في الولاية إلى الكهرباء. أكثر من ثلث محطات البنزين في لويزيانا كانت بدون وقود ، وفقا لشركة التتبع GasBuddy.

وشمل النقص وقود الطائرات للمروحيات التي تجري تقييمات جوية بعد الإعصار وعمال النقل من وإلى المنصات.

وسحقت رياح إيدا مستودعات الوقود ومنصات طائرات الهليكوبتر التي تستخدمها شركات النقل.

وقالت الشركة إن رويال داتش شل ، أكبر منتج في خليج المكسيك ، استأنفت 20 في المائة من إنتاجها المعتاد. وقالت إن منشأة بحرية تنقل النفط والغاز إلى الشاطئ تعرضت لأضرار.

قالت شركة إنبريدج المشغلة لخطوط الأنابيب إنها تواصل تقييم منشآتها في خليج المكسيك وأن الإنتاج في الخارج لا يزال مغلقًا.

قد تكلف الأضرار التي لحقت بمنشآت النفط البحرية شركات التأمين حوالي مليار دولار ، وفقًا لتقديرات CoreLogic.