| «آبل» تراقب محتوى أجهزة «آيفون» للبحث عن صور تتضمن إساءة للأطفال

تخطط شركة «آبل» العالمية لمسح الصور المخزنة ضمن أجهزة «آيفون وآيكلاود» بحثًا عن صور إساءة معاملة الأطفال، بحسب ما نشرته «العربية. نت» نقلا عن صحيفة «فاينانشال تايمز». 

تفاصيل النظام الجديد من «آبل»

ويساعد النظام الجديد جهات تطبيق القانون في التحقيقات الجنائية، ولكن قد يفتح الباب أمام زيادة الطلبات القانونية والحكومية لبيانات المستخدم.

وينبه النظام المسمى NeuralMatch، فريقًا من المراجعين البشريين بشكل استباقي إذا اعتقد أنه تم الكشف عن صور غير قانونية، الذين يتصلون بعد ذلك بسلطات تطبيق القانون إذا كان من الممكن التحقق من المواد.

وبمجرد وضع علامة على عدد معين من الصور على أنها مشبوهة، تعمل «آبل» على تمكين «فك تشفير» جميع الصور المشبوهة، وعليه وإذا كانت تبدو غير قانونية، فإنه يتم نقلها إلى السلطات المختصة.

يذكر أن الشركة أعلنت المزيد حول ما أفادت به  الصحيفة الإنجليزية، كاشفة عن أدوات جديدة قادمة إلى iMessage تحذر الأطفال من الصور الجنسية الصريحة.

وتتوفر الميزات الجديدة في وقت لاحق من هذا العام كتحديثات عبر مجموعة من الأنظمة وهي iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و macOS Monterey.

وفي جانب آخر، هناك ميزة مختلفة تخص هواتف «آبل» وهي «أصوات سيري» الجديدة، التي أتيحت بعد تحديث iOS 14.5 وعليه تم إضافة صوتين جديدين للمساعد الذكي، مما يتيح إمكانية الاختيار بين الأصوات.

وظهرت «أصوات سيري» لأول مرة قبل 10 سنوات مع إطلاق هاتف «آيفون 4 إس»، واعتبرت آنذاك جزء من تجربة الشركة العالمية، أما عن استخدام التقنية الجديدة، فمتمثلة بالمقدرة على تغيير «صوت سيري» إلى أحد الأصوات الجديدة.