| آخر أخبار الطفل رشيد.. حساب بنكي لاستقبال تبرعات لحقنة الـ35 مليون جنيه

يبحث الكثيرون حاليا عن آخر أخبار الطفل رشيد، والذي استغاثت والدته قبل أيام قليلة من أجل إنقاذه من الموت حيث إن الطفل رشيد ياسر البالغ من العمر عاما و9 أشهر، يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي وفي حاجة ماسة إلى حقنة قيمتها 2.1 مليون دولار أي 35 مليون جنيه، ويكمن فيها علاجه الوحيد من أجل إنقاذه من المصير المظلم الذي يتنظره، إذ أن مرض ضمور العضلات الشوكي الإصابة به نادرة وعلاجه مكلف، ولا يوجد في العالم سوى 3 حقن فقط أقرتها هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لعلاجه.

آخر أخبار الطفل رشيد

وآخر أخبار الطفل رشيد، حسبما أعلن والده ياسر طه، عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»، تتمثل في تدشين حساب بنكي من أجل إنقاذ طفله من الموت وتلقي تبرعات لشراء حقنة الـ35 مليون جنيه.

وعن آخر أخبار الطفل رشيد، قال والده «ياسر»:«الحمدلله تم فتح حسابين باسم رشيد ياسر محمد محمود طه، لإيداع التبرعات بشكل رسمي تحت إشراف كل من من وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي».

 وتابع الأب مطمئنا الجميع عن آخر أخبار الطفل رشيد: «كل اللي حابب يدعم رشيد يقدر يودع التبرع بدءا من اليوم الساعة 12 بعد منتصف الليل في أي من الحسابين».

ووجه «ياسر» رسالة لجميع المتعاطفين مع حاله ابنه رشيد، قائلا «يرجى العلم أن التبرع هيكون من خلال الحسابين المذكورين فقط، ولا يوجد أي طريقة أخرى للتبرع، وهناك أيضا إمكانية التبرع بعملات أجنبية مختلفة للمقيمين بالخارج سواء بالدولار الأمريكي، باليورو، بالدرهم الإماراتي وبالريال السعودي».

حالة الطفل رشيد

رشيد ياسر، طفل رضيع عمره عام و9 أشهر، أصيب بمرض ضمور العضلات الشوكي بعمر 5 أشهر حينما لاحظت عائلته عدم قدرته على الجلوس بمفرده، والحل الوحيد حتى لا تتدهور حالته وهو الحصول على حقنة تدعى «Zolgensma»، والمصنفة ضمن الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار، أي بقيمة حوالي 35 مليون جنيه مصري، حسبما ذكرت والدة الطفل في حديثها لـ«».

ما هو مرض ضمور العضلات الشوكي ؟

مرض ضمور العضلات الشوكي، هو مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي لا يستطيع فيها الشخص التحكم في حركة عضلاته بسبب فقدان الخلايا العصبية في النخاع الشوكي وجذع الدماغ، ويعد حالة عصبية ونوع من أمراض الخلايا العصبية الحركية، ويسبب ضمور العضلات الشوكي (SMA) هزال العضلات وضعفها.