| آخر دولة تحتفل بنهاية عام 2023.. «متأخرة 12 ساعة»

فرق التوقيت، دائمًا ما يجعل المناسبات العامة يختلف معادها من مكان لآخر، وهو ما حدث مع بعض الدول العالمية التي دخلت العام الجديد 2024، قبل ساعات، ودول أخرى ما زالت تستعد لاستقباله بالزينة والأنوار المضيئة على المنازل والألعاب النارية تزين السماء، وتساءل العديد عن آخر الدول التي تحتفل بنهاية عام 2023 وتستقبل العام الجديد.

آخر دولة تحتفل بانتهاء عام 2023

هناك العديد من الدول العالمية، التي دخلت العام الجديد قبل عدة ساعات، منها إندونيسيا وأستراليا ونيوزلاندا، ويعد ذلك بسبب فرق التوقيت بين العديد من الدول مقارنة بتوقيت القاهرة، وهو ما جعل جزيرة «ساموا الأمريكية» تعد آخر دولة تحتفل بنهاية عام 2023، وتستقبل العام الجديد.

12 ساعة، هو فرق التوقيت بين مصر وجزيرة ساموا الأمريكية، التي تقع في جنوب المحيط الهادئ وفق موقع «the time.zon»، إذ تستقبل العام الجديد بعد يوم كامل من احتفال جمهورية مصر العربية به، وتستعد «ساموا» لاستقبال عام 2024، وسط أجواء مبهجة وفرحة المواطنين بانتهاء عام مضى.

أولى الدول التي احتفلت بالعام الجديد

جدير بالذكر، نيوزيلندا، كانت أولى الدول العالمية التي استقبلت العام الجديد 2024، وتحديدًا في مدينة «أوكلاند»، التي تعتبر المدينة الأكبر بالدولة، وتختلف ساعاتها مع توقيت جرينتش ما يقرب من ساعتين، ومع توقيت القاهرة ما يقرب من 11 ساعة، وفق موقع «the time.zon»، إذا مدينة أوكلاند، استقبلت العام الجديد قبل 8 ساعات مقارنة بتوقيت القاهرة.

وكذلك استقبلت أستراليا العام الجديد 2024، قبل 9 ساعات، وسط احتفالات المواطنين به، عن طريق ارتداء البعض زي بابا نويل وعروض الألعاب النارية في السماء، وتوزيع بعض الهدايا أيضًا على المارة في الشوارع، وتعتبر الساعة حاليًا في أستراليا السادسة صباحًا.