| «آدم» يسير من بريطانيا إلى مكة 11 شهرا لأداء فريضة الحج: كان صوت جوايا بيشجعني

سار على قدميه نحو 11 شهرًا من بريطانيا إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج في رحلة شاقة وطويلة بدأت من يوم 1 أغسطس 2021، ليصل إلى الأراضي المقدسة يؤدي مناسك الحج هذا العام بعد أن منحته السلطات السعودية وأسرته تأشيرات حج عام 2022.

آدم محمد يبدأ رحلته في 1 أغسطس الماضي

وبحسب ما كشف موقع «العربية»، فإنّ الحاج آدم محمد يحمل الجنسيتين العراقية والبريطانية، انطلق من بريطانيا حازمًا أمتعته يقصد مكة المكرمة، ليواصل رحلته وأمامه عربة ذات ثلاث عجلات يستخدمها لنقل أغراضه، برفقة كلب عثر عليه في صربيا.

وقال «آدم» ذو الأصول العراقية والذي يعيش في بريطانيا منذ 25 عامًا، في مقطع فيديو مصور نشرته «العربية»: «أنا جيت مشي من بريطانيا للسعودية وبعد ما عائلتي وصلوا من بريطانيا إلى المدينة المنورة والتقينا مع بعض وبدينا مشي من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، الحكومة السعودية أكرمتننا بتصاريح الحج لي ولأسرتي».

 

وفي مقطع فيديو متداول عبر تيك توك، يقول الحاج آدم محمد: «الله سبحانه وتعالى كان معي رغم كل الصعوبات وكان بيبعتلي أشخاص يحلوا لي كل مشاكل، وكان هناك صوت بداخلي يقول إن بإمكاني السير طوال الطريق من منزلي إلى مكة، لم أستطع تجاهله، كان هذا الصوت بداخلي مثل البركان».

وخلال رحلته مر الحاج المسلم «العراقي- البريطاني» بمدن إسطنبول وإزميت ويالوفا وبورصة وأسكي شهير وبوردور وأنطاليا ومرسين وهطاي التركية، قبل عبوره باتجاه الأراضي السورية، حتى وصل إلى الأراضي السعودية ليؤدي مناسك الحج هذا العام، إذ لما يسبق له أن أدى مناسك العمرة أو الحج.

@lady_laguna

الله يبارك بيك وحج مقبول مقدماً والله يتقبل منك وتوصل وترجع بالسلامة ????

Originalton – Lady Laguna

اذهب سيرًا على الأقدام إلى مكة

كان فرض حظر التجوال بسبب جائحة كورونا دافعًا لـ«آدم» في المُضي سيرًا على الأقدام نحو الأراضي المُقدسة لأداء فريضة الحج الأعظم: «شغلت نفسي بقراءة القرآن وفهمه، وبعد سنة ونصف من الدراسة العميقة في القرآن استيقظت في يوم ما من النوم ووجدت في صدري شيئا في داخلي يقول لي اذهب سيرًا على الأقدام إلى مكة».