| أجر محمود عبد العزيز في أول ظهور فني بـ«الدوامة».. كان ينام وقتها على الأرصفة

أعمال عديدة قدمها «الساحر» محمود عبد العزيز، خلال مسيرة فنية زاخرة بالإبداع والتنوع، تاركًا بصمة لا تنسى، ولا تزال خالدة في الأذهان حتى اليوم، فرغم رحيل عملاق الفن قبل 7 أعوام، إلا أن أعماله تبقيه حيًا في القلوب.

رحلة إبداع «مزاجنجي» الفن، بدأت من خلال دور صغير في مسلسل «الدوامة»، قدمه من خلاله المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش، إلى عالم التليفزيون والدراما، بعدما عمل معه كمساعد مخرج، في عدد من الأعمال الفنية، بحسب تصريحات تليفزيونية سابقة للفنان الراحل.

بدأ محمود عبد العزيز طريقة إلى النجومية من الصفر، إذ عمل في بيع الجرائد، ونام على الأرصفة في بداية مشواره الفني، إلا أن الحظ قرر الابتسام له، بعد إسناد العديد من الأدوار الصغيرة إليه، ليخطو أولى خطواته نحو القمة.

أول أجر للفنان محمود عبد العزيز 

حكى محمود عبد العزيز، أن أول أجر حصل عليه في عالم الفن، كان 4 جنيهات فقط، وكان في مسلسل «الدوامة» الذي عرض عام 1973، وكان من بطولة: محمود ياسين، نيللي، يوسف فخر الدين، نادية الجندي، محمد توفيق، هياتم، وإخراج نور الدمرداش، وتأليف إبراهيم الورداني، وسيناريو وحوار شريف المنباوي.

«الدوامة» أول مشاركة لـ«الساحر»

تدور أحداث مسلسل «الدوامة» في 13 حلقة، حول «محمود» الذي يعيش حياة رتيبة مليئة بالوحدة، ويحاول أصدقاؤه إقناعه بأن يبحث عن الحب والزواج، لكن سرعان ما تنقلب الأمور ويقع في دوامة كبيرة لا يدرك لها أي نهاية.

وعن الأعمال الفنية التي برع فيها محمود عبد العزيز، كانت: العار، رأفت الهجان، الشقة من حق الزوجة، الحفيد، وكالة البلح، درب الهوى، السادة المرتشون، يا عزيزي كلنا لصوص، سمك لبن تمر هندي، الدنيا على جناج يمامة، الكيت كات، البحر بيضحك ليه، الكيف، إعدام ميت.