| أحداث مهمة تنتظر المصريين في يوليو.. إجازة وعلاوة وانتهاء امتحانات

أحداث مهمة وسعيدة تنتظر المصريين في شهر يوليو المقبل، ورغم أنه يتبقى ما يزيد على 40 يوما على بداية شهر يوليو، إلا أن العديد من المصريين ينتظرون بداية الشهر من أجل أن يعيشوا ما ينتظرونه به من علاوات مادية وإجازات استثنائية وانتهاء امتحانات الثانوية العامة.

علاوة مرتقبة

ويترقب المصريون العاملون في القطاع الخاص أو الحكومي حدثا مهما في يوليو 2023، وهو صرف علاوة شهر يوليو، وفقًا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية في المادة 37، التي تنص على أن الموظف له الحق في علاوة سنوية بشكل دوري بعد مرور سنة عليه في شغل الوظيفة.

وتقدر قيمة العلاوة في يوليو بـ7%، مع الأخذ في الاعتبار أن العلاوة الجديدة تصرف لمن تتوافق بهم الشروط المنصوص عيلها في قانون الخدمة المدنية، التي تعتمد على تقويم الأداء الوظيفي في آخر عامين، أو الأقدم في ذات المستوى الوظيفي.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة

وينتظر الطلاب في يوليو، انتهاء امتحانات الثانوية العامة، التي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدءها 12 يونيو المقبل، وتنتهي في 13 يوليو المقبل، بحيث يقضي الطلاب أكثر من امتحان خلال شهر يوليو.

ورغم أن عيد الأضحى المبارك سيأتي في بداية شهر يوليو إلا أن الامتحانات ستتوقف وستعود مرة أخرى لتستأنف خلال شهر يوليو.  

إجازتان رسميتان

كما ينتظر المصريون إجازتين رسميتين؛ الأولى يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، بمناسبة رأس السنة الهجرية، كما يتم احتساب يوم الأحد 23 يوليو إجازة رسمية ثانية بمناسبة عيد ثورة 23  يوليو 1952.

قرعة تصفيات المونديال

كما ينتظر المصريون قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، والتي حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعدها يوم 12 يوليو 2023.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة قرعة في يوليو، على أن تنطلق في نوفمبر 2023.