| أحد منظمي معرض التصميم المملوكي: نسعى لزيادة صادراتنا

قال عمرو عرنسة، أحد منظمي معرض التصميم المملوكي، إن سلعة الأثاث هي أحد السلع القوية والرائدة في مجال التجارة العالمية، التي تحتاج دائما إلى قدرة في الإبداع بالتصميم، «أحنا محتاجين كقطاع أثاث علشان ينموا ويزود صادرات أنه يكون فيه الكثير من التصميمات الجيدة والمختلفة».

تصميمات مستوحاة من التاريخ المصري

وأضاف «عورنسة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، أنه ولزيادة الصادرات المصرية من الأثاث إلى كافة دول العالم فينبغي أن تكون كافة التصميمات جيدة، «ده خلانا نشجع الشباب أنهم يعملوا تصميمات مستوحاه من التاريخ المصري».

المعرض كان نتاج لورشة عمل

واستطرد: «المعرض كان نتاج لورشة عمل، وأحنا معندناش مصممين بيعملوا معانا، وأحنا فاتحينها لأي مصمم في مصر، وبنعمل مسابقات واللي بيكسب فيها وبنشوف أنه عنده موهبة بندخله في ورشة عمل مجانية بهدف زيادة مهاراته وإثقالها».

وأوضح أنه ولتدشين ورشة عمل عن الفن المملوكي فتم الاستعانه بعدد من الاساتذه المتخصصين في الأسس العلمية لرسم الزخارف المملوكية، «فيه على النت حجات كتير مغلوطه، وحاولنا أن يكون لدى المصممين أساس علمي مظبوط يشتغلوا عليه، وبنزود للمصممين خبراتهم في الفن المملوكي».

وتابع: «فتحنا الورشة في دمياط بمصنع هناك، وفيه اهتمام كبير أوي من برة بالتراث المصري خاصة دولة الدنيمارك، فبيشتغلوا من الخمسينات وبياخدوا من التراث المصري القديم، وفيه طفرة حصلت هناك في التصميم بعد الاستعانه بما أنجزه المصريين القدماء».