| أحمد أمين يتحول لـ8 شخصيات في مسلسل الصفارة.. من عازف أورج لبلطجي

8 شخصيات مختلفة ظهر بها الفنان أحمد أمين، خلال 13 حلقة من مسلسل الصفارة، التي تدور قصته في الأساس حول صفارة الملك «توت عنخ آمون»، التي تمكن «شفيق»، بطل العمل الدرامي، من السفر عبر الزمن لمدة 3 دقائق، وبسبب ذلك تحدث تغيرات في مستقبله. 

شخصيات أحمد أمين في مسلسل الصفارة 

كانت أول شخصية تحول إليها «شفيق» عقب استخدام أداة توت عنخ آمون في مسلسل الصفارة، هي الشخص الثري الذي يعمل كثيرا ويتزوج حبيبته، لكنه يفتقد السعادة، أما الشخصية الثانية هو عازف ضمن فرقة شعبية تُحيي الأفراح، لكنه لم يكن سعيد خلالها. 

وتعد الشخصية الثالثة التي ظهر بها «شفيق»، في مسلسل الصفارة، هي تحوله بعد 6 سنوات، إلى أب لثلاث أولاد هربت أمهم وتركته يربيهم وحده.

شخصيات «شفيق» في مسلسل الصفارة 

الشخصية الرابعة التي تحول إليها أحمد أمين، كانت شخص بلطجي يدعى شفيق المهاتما، لكنه سرعان ما استخدم الصفارة، ورفض تلك الشخصية بعد السفر عبر الزمن، ليعايش شخصية خامسة جديدة وهي رجل يعيش أزمة منتصف العمر التي يعاني منها الرجال، إذ يبحث عن عيش حياة الشباب رغم كبر سنه.

والشخصية السادسة لـ«شفيق» في مسلسل الصفارة، كانت من داخل مصحة نفسية، حيث يعاني  من اضطراب عنقودي، مع ضرورة إقامته بالمستشفى، بحسب ما أكدت لجنة التقييم للسيطرة على حالته، فيما كانت الشخصية  السابعة تدور حول تواجد أحمد أمين مع  أسرته في حالة اقتصادية ضعيفة. 

والشخصية الأخيرة التي تحول إليها «شفيق» هو شخص يعاني من مرض نادر. 

تردد القناة الناقلة لـ مسلسل الصفارة

يعرض مسلسل الصفارة على شبكة قنوات dmc على القمر الصناعي نايل سات، التردد 12092، الاستقطاب رأسي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 5/6، جودة القناة HD.