| أخلاقنا الجميلة..جمعية خيرية تحتفل بأطفال الشلل الدماغي: بندعمهم نفسيا

الساحر والمزمار والتنورة، فقرات ترفيهية مختلفة، كانت طريقة إحدى الجمعيات الخيرية، للاحتفال بأطفال الشلل الدماغي، بهدف دعمهم نفسيًا، وإدخال السرور على قلوبهم، ليقضوا يومًا جميلًا في حضور بعض الشخصيات العامة، التي وجهت رسالة دعم وشكر للأمهات.

أقامت إحدى الجمعيات الخيرية، حفلًا لأبطال الشلل الدماغي، في نادي بالعمرانية التابعة لمحافظة الجيزة، إذ بدأ الحفل في التاسعة صباحًا، وتوافدت الأمهات رفقة أولادهم إلى القاعة الرئيسية المغطاه، إضافة إلى فريق من الشباب لمساعدة بعض الأشخاص، الذين يجلسون على كرسي متحرك، بحسب هدى علي، المسؤولة عن تنظيم الحفل، «قررنا نعمل حفلة لمرضى الشلل الدماغي، عشان ندخل السعادة والفرحة على قلوبهم».

حفل لدعم أطفال الشلل الدماغي

وأضافت في تصريحات لـ«» أن الحفل حضره 150 طفلًا مصابًا بـالشلل الدماغي و أسرهم، وخصصت «هدى» بعض الصفوف الأمامية، للأطفال الأكبر سنًا، حتى توفر عليهم مشقة الانتقال من مكان لأخر، لتبدأ أولى الفقرات، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت الطفل سمير هشام، أحد مصابي الشلل الدماغي، وعرض فيديو يحتوي على قصة مصورة، لرحلة علاج الطفل سمير هشام مع المرض، إذ يعاني من من ضمور في المخ، وترتب عليه صعوبة الحركة، ولكن بالإرادة أصبح بطل في السباحة، ويدرس حاليًا في الصف الثالث الإعدادي، باحدى مدارس الدمج: «عملنا إعلان على الفيسبوك، وفي أمهات كتير قدمت عشان تحضر الحفل مع ولادها».

فقرات ترفيهية في الحفل

 تضمن الحفل بعض الفقرات الترفيهية، بظهور شابين بملابس لشخصيات كرتونية، يرقصون مع الأطفال على الأغاني، وأيضًا فقرة التنورة والمزمار، وفقا لهدى: «كل الأطفال كانوا فرحانين، ووزعنا عليهم عصاير مختلفة».

حضور شخصيات عامة 

وأوضحت «هدى»أن الحفل حضره عدد من الشخصيات العامة، إذ قدمته الإعلامية مروة سلام، بحضور طارق الشوربجي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، و مصطفى الليثي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، برعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.