أسامة الرحباني يعلّق على الخلافات مع السيدة فيروز ويكشف رأيه بمحمد رمضان وسعد لمجرد

حلّ الفنان أسامة الرحباني ضيفاً على الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي “عمر جديد” عبر أثير إذاعة “أغاني أغاني” على الموجة 87.9 FM.

خلال اللقاء، كان لا بد من سؤال الرحباني حول الثنائية الفنية الفريدة من نوعها التي يشكّلها مع الفنانة هبة طوجي، فأكد أنّ هذه الثنائية بعيدة عن المنافسة قائلاً: “لدينا عالمنا الخاص، لذلك نحن خارج المنافسة”.

ووصف الرحباني الفنانة هبة طوجي بأنها كـ”السيف في ظهره”، ومتميزة في اختياراتها وآرائها وجرأتها وقوة شخصيتها وشدّة وفائها، ولديها هويتها الخاصة وهي صاحبة مبادئ وقيم.

ونوّه بأنّ هناك مَن يحاول تقليد هبة طوجي ونسخ صورتها الفنية، لكنهم فشلوا في ذلك. 

وعمّا إذا كان ينوي تبنّي موهبة غنائية جديدة، صرّح أسامة بأنّ هبة طوجي تقترح عليه دوماً مواهب حديثة لكنه لا يبحث عن الصوت العذب فقط، إنما يهمه الصوت المختلف بهويته.

أيضاً سألت الظواهرة ضيفها عن المواهب الغنائية الجديدة على الساحة الفنية العربية، فأشار الرحباني الى أنّها تنال الشهرة بسرعة من دون تحقيق أي مجهود، وهذا أمر لا يستحقه البعض من تلك المواهب.

وفي سياق حديثه، قال الرحباني أنه لا يعرف الفنان الشامي عن قرب، وأبدى أسامة رأيه بالنجم المغربي سعد لمجرّد حيث أشاد بموهبته، وعبّر عن إعجابه بما يُقدّمه، لكن قال من المهم أن يحقّق الاستمرارية في مسيرته الفنية.

أما عن النجم المصري محمد رمضان، فقال أسامة الرحباني: “هو ممثل أكثر منه مغنّياً” معتبراً أنّ موهبته في التمثيل أقوى بكثير من الغناء.

ولدى سؤاله عما إذا كان يلتقي سفيرتنا إلى النجوم السيدة فيروز، قال أسامة: “لا ألتقيها شخصياً، لكنني أراها كل يوم من خلال أغانيها التي أسمعها دائماً”.

وعن علاقته الفنية بآل الرحباني، شدّد أسامة الرحباني على أنّه مستقل بذاته وبهويته الموسيقية بعيداً من عائلته. وحول التشرذم الفني الحاصل لدى الجيل الثاني من الرحابنة، سألت نسرين ضيفها عن التعليق الذي يتوقعه من الراحليَن عاصي ومنصور الرحباني لو كانا على قيد الحياة فأجاب: “كانوا زعلوا لأنو كلنا اتجهنا للفن فهما كانا يفضّلان عكس ذلك”، وتابع مبرراً هذا الوضع بالقول: “طبيعي كل حدا فينا يكون عندو خط مستقل بالفن”.

جدير بالذكر أنّ برنامج “عمر جديد” يُبثّ أسبوعياً كل خميس عند الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لبيروت، وتُعاد حلقاته أيام الإثنين في الثانية بعد الظهر. وقد بدأت أولى حلقاته منذ الشهر الماضي باستضافة الممثل السوري معتصم النهار، وثاني حلقاته مع النجم العربي وليد توفيق، وفي ثالثها الممثل السوري أنس طيارة، وتستكمل الإعلامية نسرين الظواهرة نجاح هذا البرنامج خلال الأسابيع المقبلة مع نجوم من مختلف المجالات.