| أستراليا تسجل أول حالة تعافي من عدوى جديدة: تنقلها الفئران

في ظل انتشار الأمراض والأوبئة بالآونة الأخيرة داخل العديد من دول العالم، فوجئ المواطنون في أستراليا، بتسجيل أول إصابة بعدوى جديدة هناك، وهي مرض التهاب السحايا الجرثومي، بعدما أصابت مزارعا يدعى داريل جورديسون.

وكادت الفئران في أستراليا، أن تتسبب في وفاة «جورديسون»، بعدما أصبحت أرضه مليئة بالقوارض الحاملة للأمراض، حيث أخبره الطبيب، أنه ما كان لينجو ليلة نقله إلى المستشفى، إذا لم تطلب زوجته المساعدة، وفقا لما ذكره موقع «ديلي ستار» البريطاني.

وكان «جورديسون» فقد الكثير من وزنه خلال الحمى التي أصابته أثناء المرض والتي قاربت من 40 درجة مئوية، بعد شعوره بالخمول لأشهر، ولكن لم يتضح مدى الخطر الذي كان يواجهه إلا عندما طلبت زوجته سيارة إسعاف عندما تدهورت صحته في فبراير.

ويعد «جورديسون» القاطن في منطقة جولارغامبون في نيو ساوث ويلز بأستراليا، هو أول مزارع في البلاد يصاب بالتهاب السحايا الجرثومي، ويطلق عليه أيضًا «المشيميات اللمفاوي»، وهي عدوى تنتقل بواسطة الفئران.

ويعد ذلك المرض الذي تنقله القوارض، هو نوع من التهاب السحايا الجرثومي، ولكنه نادر جدًا لدرجة أن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيصه إلا بعد 5 أسابيع من تلقي «جورديسون»، رعاية طبية داخل المستشفى.

«جورديسون»: شعرت بأعراض إنفلونزا شديدة

ووصف «جورديسون» أعراضه، بأنها أعراض الإنفلونزا الشديدة، ما جعله يعاني من صداع مستمر، فأصبح غير قادر على النظر إلى الضوء، مضيفا: «أتمنى ألا أصاب بهذا المرض مرة أخرى».

واستطرد «جورديسون» حديثه: «أخبروني أنه بمجرد التقاط مجموعة من القش تحتوي على بعض من فضلات الفئران مع عدم غسل الأيدي يكون كافياً للإصابة بذلك المرض»، مؤكدًا أنه تعافى تمامًا وعاد إلى العمل بشكل طبيعي في مزرعته.

وجدير بالذكر أن التهاب السحايا الجرثومي يقتل ما يصل إلى واحد من كل عشرة مصابين به، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.