| أسرة تعيش في بيت خشبي عمره 100 سنة تستغيث: انقذونا قبل ما يقع علينا

منطقة عشوائية عمرها عشرات السنين، معظم بيوتها مبنية من الخشب، ومع دخول فصل الشتاء، يفاجأ أصحابها بمياه الأمطار تسقط فوق وجوههم نا يعرضهم لمخاطر عديدة، ما جعل أصحاب تلك البيوت يستغيثون مطالبين بضرورة إيجاد حل لمشكلتهم.

في بيت بمنطقة الحضرة بمحافظة الإسكندرية، قوامه كاملاً من الخشب، يحاول سكانه منع دخول المياه بتعليق «سترة»، على الفتحات الموجودة، فالسقف مصنوع من «خشب الأبلاكاش»، الذي لا يقدر على منع المياه، خاصة أن البيت عمره يزيد عن 100 عام، بحسب حديث عزيزة جابر، أحد سكان المنزل الخشبي، لـ «».

معاناة أسرة في الإسكندرية

تروي «عزيزة»، أنها تقطن في البيت رفقة أشقائها الـ 3 ووالدتها، موضحة أن الأمور تصبح على ما يرام صيفًا، أما الشتاء بالنسبة لهم فيمثل كارثة حقيقية، مضيفة: «البيت كله بيسقط مياه لما السماء بتمطر، ومش عارفين نمنعها مهما حصل، ومعرضين في أي وقت أن البيت يقع علينا، وعاوزة حد ينقذنا من اللي إحنا فيها».

بجانب البيوت الخشبية الموجودة، هناك منازل أخرى هجرها أهلها وسكنتها الحيونات والحشرات، فبالقرب منهم بيت به أنواع عديدة من الحيوانات، منها الخطرة مثل الثعابين، كما أن الأهالي حولوا ذلك البيت إلى «مقلب زبالة»، يلقون فيه مخلفاتهم: «الخوف أكتر من البيت اللي جنبنا لأن في احتمال كبير أنه يقع على بيتنا لو فيه عاصفة جت».

استغاثة أسرة عزيزة بالمسئولين: البيت هيقع علينا

تستغيث «عزيزة»، بالمسئولين، مطالبة بسرعة إنقاذهم من تلك المنطقة المهجورة بعض بيوتها، والمنازل الأخرى تحتضر تمامًا، متمنية منحها شقة سكنية تحميها رفقة أهلها من برد الشتاء القارص: «عاوزين شقة تلمني أنا وأخواتي وأمي، أو حد يرمم البيت ويخليه ينفع أننا نعيش فيه، لأن وضعنا صعب جدًا».