| «أسماء» تجهز لانش بوكس صحي على قد الإيد.. «لانشون وفينو مصنوعين في البيت»

انطلق ماراثون العام الدراسي الجديد منذ أيام قليلة، والذي يتطلب العديد من التجهيزات الخاصة به مثل اللانش بوكس؛ لذا تعمل الأمهات جاهدة لتوفير متطلبات أطفالها بأقل التكاليف الممكنة، وهذا مافعلته أسماء جمال صاحبة الـ27 عاما؛ إذ استطاعت أن تعد أطعمة صحية لأودها مصنوعة من البيت وعلى قد الإيد. 

«بجهز الأكل بيتي على الأقل صحي ونضيف».. طريقة اتبعتها «أسماء» تزامنا مع قدوم المدارس، موضحة خلال حديثها لـ«»، أنها رغم كونها حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية إلا أنها لم تجد فرصة عمل تناسب مؤهلها، فقررت أن تستغل وقتها بالكامل لخدمة أولادها.

لانشون وكوكيز على قد الأيد

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن للأطفال تناولها خلال يوم دراسي طويل مثل الكوكيز والناجتس، وفرتها أسماء لأطفالها: «اللانش بوكس المفترض يكون فيه أنواع مختلفة من البروتينات كالجبن والخضروات وخاصة الفواكه لها الكتير اللي بيحبها الطفل».

بوب كورن بدل اسناكس

يجب اختيار ما يتناوله الطفل بعناية كاملة، وذلك عن طريق التخلص من العناصر المحفوظة واستبدالها بأخرى طبيعية، بحسب «أسماء»: «نقدر ننفذ أي حاجة بشكل صحي في المنزل زي البطاطس المقلية في الفرن بدل الزيت، وبشجع الأمهات على استبدال اسناكس والمشروبات الغازية والكيكات، لأن ده كله بيأثر على صحتهم بشكل سلبي».

ودشنت «أسماء» صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تقدم من خلالها أفكار عديدة لتجهيز اللانش بوكس الصحي: «استبدلت العصير المعلب بالنسكويك وبنتي حبته جدا، وكمان الفشار بديل الشيبسي باستخدام العديد من النكهات التي تكسبه طعم محبب للأطفال».

وتسعى «أسماء» إلى تطوير المحتوى الذي تقدمه من الفيديوهات على صفحتها، واقتراح أفكار مختلفة وبسيطة، تدخل البهجة على قلوب الأبناء وأولياء الأمور الذين يعانون من أفكار اللانش بوكس.