| أسماك القرش تحوم حول راكبي الأمواج بكاليفورنيا (صور وفيديو)

ركوب الأمواج من الرياضات المفضلة لكثيرين من محبي مغامرات المياه، وبرغم أن هذه الرياضة تمثل بعض الخطورة في حال كانت حركة الأمواج شديدة وسريعة، إلا أن ممارستها تكون لحظات مرعبة بالفعل عندما تكون أسماك القرش تحوم حولك وعلى مسافة قريبة من منك، وهو ما حدث مع عدد من راكبي الأمواج على السواحل الأمريكية.

أسماك القرش تحوم حول راكبي الأمواج

ووفقًا لِما ذكره موقع «the sun»، فقد التقطت طائرة بدون طيار فى سان أونوفر ستيت بيتش، بمقاطعة سان دييجو، فى كاليفورنيا، مقطع فيديو ظهر فيه بعض راكبي الأمواج وهو يتحركون على لوحاتهم مطمئنين، بينما يظهر في الفيديو مجموعة من أسماك القرش تحوم أسفل اللوحات وعلى مسافة قريبة منها.

وعلى الرغم من أن شاطئ سان أونوفر ستيت بيتش بمقاطعة سان دييجو يعد واحدًا من أكثر أماكن ركوب الأمواج شهرة على الساحل الأمريكي، إلا أن ممارسة هذه الهواية به يمثل خطورة؛ إذ أنه أرض خصبة لتكاثر أسماك القرش البيضاء الضخمة، ما جعل الخبراء يحذرون من السباحة أو ممارسة هواية ركوب الأمواج في هذا المكان لتجنب وقوع الحوادث.

راكبو الأمواج يحافظون على هدوئهم

وظهر في مقطع الفيديو الذي التقطه المصور كيفن كريستوفرسون بينما كان يستقل طيارة بدون طيار حوالي 4 أو 5 قروش تحت سطح الماء مباشرة، وهي تحوم حول لوحات ركوب الأمواج بينما كان راكبو الأمواج فوقها يحاولون التحلي بالهدوء وعدم الانزعاج أو إصدار حركات منزعجة حتى لا يعرضوا أنفسهم لهجمات عنيفة من أسماك القرش أسفلهم.

وبحسبت تقرير نشره موقع «the sun»، فإن ظهور أسماك القرش بهذا العدد حاليًا ناتج عن كون موسم التزاوج لأسماك القرش البيضاء يبدأ في أواخر الربيع، ويستمر حتى أوائل الخريف، ما يجعلها أكثر نشاطًا وعدوانية في أحيان كثيرة.