| أشهر عبارات تشجيع أسود الأطلس باللهجة المغربية.. «سدد بالزاف» و«سير»

مواجهة صعبة يواجهها المنتخب المغربي مع نظيره الفرنسي، ويحبس الجميع الأنفاس في أثناء المباراة، باعتباره الفريق العربي الوحيد الذي تأهل إلى دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم 2022، لذا يحرص الجمهور المغربي على تشجيع فريقهم بـ«ماشي مغربي» و«سير»  فما دلالة كل كلمة منها ومعناها بالمصري.

عاشت فاطمة شرقي طوال حياتها في دولة المغرب الشقيقة، وانتقلت إلى العيش في مصر منذ 12 عامًا، وفي ظل الأ جواء الرياضية التي  يعيشها المنتخب المغربي هذ الفترة حرصت ابنة المغرب على تشجيع فريقها بطريقتها الخاصة من خلال ترديدها العديد من العبارات التشجيعة خلال حديثها لـ«».

 لي ما بوجا

«لي ما بوجا» واحدة من الكلمات التشجيعية التي يستخدمها الجمهور المغربي، وتعني «العب العب واللي مش متحرك مش مغربي» بالمصري، ويحرص الجمهور المغربي على ترديدها بصفة مستمرة طوال المبارايات وفقا لـ«فاطمة».

كما توجد العديد من الكلمات الأخرى، التي يلجأ الجمهور المغربي إلى استخدامها أوضحتها لنا «ابنة المغرب» منها: «جوي جوي جوي» وتعني العب وتألق، وكذلك «سير.. سير» واحدة من الكلمات الأكثر استخدامها لتشجيع «أسود الأطلس» وتعني «يلا.. يلا»، التي كان يرددها المدرب وليد الركراكي وانتقلت فيما بعد لتشجيع المنتخب المغربي، «سدد بالزاف» أي سدد أكثر، «بزاف» أي كثيرا، «ماشي مغرب» أي إلى الأمام.

ويذكر أن لمغرب يبحث عن التأهل إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2022، لملاقاة الأرجنتين، الأحد المقبل، الموافق 18 ديسمبر، كما يتغيب عن مباراه اليوم المهاجم وليد شديرة، بعد حصوله على بطاقة حمراء في مواجهته مع البرتغال.