| أضرار تصيب الراوتر عند تشغيله 24 ساعة في الحر.. حيلة تجنبك التلف

مشاكل عدة تصيب عدد من الأجهزة الكهربائية خلال ارتفاع درجات الحرارة من بينها الراوتر الذي يستخدمه البعض لأيام طويلة دون فصله، مما قد يسبب عدد من المشاكل خاصة في الصيف، متمثلة في انخفاض سرعة الإنترنت، فضلا عن سرعة تلف جهاز الراوتر نفسه، بحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل البريطاني». 

مخاطر استخدام الراوتر في الصيف 

المهندس أحمد السخاوي، الخبير التكنولوجي، أوضح خلال حديثه مع «» أنه في حال الاعتماد على الراوتر القديم لابد من استبداله بالحديث والذي لديه قدرة على العمل لفترات طويلة، بجانب التأكد من عدم وجود أي تلفيات في «فيشة» الراوتر التي قد تسبب ماسا كهربائيا مع ارتفاع درجات الحرارة العالية. 

ونصح «السخاوي»، بضرورة غلق الراوتر فترة زمنية قصيرة في نهاية اليوم للحفاظ عليه من التلف خاصة في الأيام الحارة ولو دقيقة، مؤكدا إنه رغم قدرة جهاز الراوتر على العمل لفترات طويلة دون إغلاق إلا أن الأفضل الحصول على راحة بشكل عام. 

وبعيدا عن الأيام الحارة، يفضل فصل الراوتر كل 3 أيام على الأقل لمدة قصيرة حتى يجنبه التلف على مدار الاستخدام الطويل. 

نصائح لتشغيل الراوتر في الصيف 

وبشكل عام، أوضح خبراء التكنولوجيا، أن ترك الراوتر يعمل لمدة 24 ساعة وبأيام متصلة دون فصله ولو لبضع دقائق يزيد من المخاطر الكهربائية، التي قد تسبب حدوث ماس كهربائي، أو إذا لم يحدث ذلك، فإنه بالتأكيد سيؤدي إلى استهلاك مزيدا من الكهرباء وارتفاع الفاتورة.

ويرى خبراء التكنولوجيا، أن عمل الراوتر طوال فترات الليل يتيح إمكانية تعرض المستخدم للاختراق من قراصنة الإنترنت أو سرعة انتهاء الباقة؛ بسبب البرامج التي تستهلك الإنترنت في الراوتر.