| أطول عمامة في العالم.. يرتديها الهنود وتصل لـ400 متر

تختلف صيحات الموضة حول أنحاء العالم، نظرًا لاختلاف الثقافات بين الشعوب، فتجعل لكل منهم زيًا خاص به، وقد تبدو هذه الأزياء غريبة في الكثير من الأحيان، كما هو الحال في دولة الهند، التي تتخذ عمامة يصل طولها لـ400 متر، باعتباره واحد من الأزياء التقليدية لديهم فما القصة؟

أغرب عمامة يصل طولها لـ400 متر 

ويرتدي بعض شعوب الهند واحد من الأزياء التقليدية، إذ تعرف بـ«دومالا» وهي عمامة يصل طولها لـ400 متر، فهي تتكون من أجود الأقمشة زرقاء اللون، التي يتم تضفيرها جنبًا إلى جنب، ويصل وزن هذه العمامة الضخمة نحو 35 كيلو جراما، ويشتهر بهذه العمامة جماعة الـ«نيهانج»، وترجع تسميتهم بهذا الاسم نسبة للمحاربين في جيوش المغول، اللذين يقاتلون بشراسة كـ«الزواحف المتوحشة»، ويظل أعضاء هذه المجموعة في تنافس دائم على من يرتدي أكبر عمامة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتحرص قبيلة الـ«نيهانج»على ارتداء هذه العمامة في المواسم والأعياد، خاصة في عيد الحصاد الذي يعرف بـ«ماجي ميلا»، باعتباره واحد من الطقوس التي يحافظون عليها خلال عملية الاحتفال.

عادات الهند الغريبة

وتشتهر دولة الهند بكثرة الطقوس في الأعياد والمناسبات الخاصة، إذ تمارس بعض العادات للاحتفال كما هو الحال في مراسم الزواج، إذ تتسك بكثرة الالزاهية وتناغمها، بالإضافة إلى المشغولات والحلي الذهبي التي تغطي الجسد بأكمله، بداية من الرأس ومقدمة الجبهة والأنف والأذن وحتى الرقبة والذراعين ومنطقة الوسط والقدمين.

كما يحرصون على نثر الكركم على العروسين، ويطغى على الاحتفال طابع الفكاهة المتمثل في إخفاء شقيقة العروس لحذاء العريس قبل بدء مراسم الزواج بدقائق معدودة، وفقًا لما ذكره موقع «oyorooms».