| أغرب الأجهزة المطروحة في معرض CES.. «سيارة بتغير لونها ونعل ذكي»

يُعرف معرض CES للإلكترونيات الاستهلاكية، بتخصصه في عرض أكثر التقنيات غرابة في العالم، لذلك شهد عام 2023 على العديد من المنتجات الجديدة المطروحة داخل المعرض الذي انتهت فعالياته خلال الأيام الماضية.

أغرب الأجهزة المطروحة في معرض CES

عُقد معرض CES في مركز مؤتمرات لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وعرض فيه بعض من أحدث الأفكار من عمالقة التكنولوجيا على غرار سامسونج وسوني، بالإضافة إلى الشركات الأقل شهرة، وجاءت أغرب الإجهزة المطروحة في المعرض كالتالي..

سيارة متغيرة اللون

تم الكشف عن سيارة BMW الجديدة المتغيرة اللون التي يطلق عليها «BMW i Vision Dee»، وتستخدم حبرًا إلكترونيًا للانتقال بين 32 لونًا، بما في ذلك البنفسجي والوردي والأصفر والأبيض والأحمر.

ينقسم جسم سيارة BMW i Vision Dee إلى كبسولات دقيقة، تحتوي على أصباغ ملونة يتم تحفيزها بواسطة مجال كهربائي، اعتمادًا على الإعداد المختار، ويتسبب هذا في تجمع أصباغ لونية معينة على سطح كل كبسولة صغيرة، ما يمنح جسم السيارة الظل المطلوب.

ساعة ذكية

عرضت شركة تقنية هولندية ساعتها الذكية الفريدة «No watch»، المسؤولة عن تحديد معدل الإجهاد ودرجة الحرارة وضربات القلب وأنماط الحركة، لكنها تحتوي على لوح دائري صغير من الأحجار الكريمة بدلاً من شاشة تعمل باللمس، ما يعني أنها لا تستطيع إخبار مستخدميها بالوقت، ويبدأ بيع الساعة في النصف الأول من عام 2023، بدءًا من 499 دولارًا.

قرص قابل للطي

كشفت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة سامسونج، عن جهازها اللوحي المستقبلي المتغير الشكل، المسمى Flex Hybrid، وهي شاشة لا تعتمد على فتحها فحسب، بل تنزلق أداة صغيرة أيضًا للداخل وللخارج، مما يمنح المستخدمين بضع بوصات إضافية.

نعل ذكي

نعل داخلي ذكي ابتكرته شركة GAIT-TECH الإيطالية، يهدف إلى جعل ارتداء الكعب العالي أكثر راحة للنساء، إذ تتأثر وسائد النعل أثناء المشي وتعيد توزيع الضغط على طول القدم، مما يساعد على تخفيف آلام القدم المرتبطة بالاستخدام طويل الأمد، وتم تركيبه بشكل غير مرئي.

تغذية الطيور الذكية

من المؤكد أن أفضل جهاز تم عرضه في CES هذا العام، هو جهاز تغذية الطيور الذكي «Bird Buddy»، حيث تم تجهيز وحدة التغذية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بكاميرا توفر للمستخدمين بثًا مباشرًا عن قرب على أحد التطبيقات عندما يتم استخدامه من قبل طائر.