| أغرب حيوان في العالم.. آياي والنضناض والسمكة الفقاعة

يعتاد البشر على رؤية القطط والكلاب في الشارع، لكن هناك حيوانات نادرة الوجود، ويصعب رؤيتها، منها آياي، وهو ليلي لكنه أليف، والسمكة الفقاعة، التي لا يستطع الكثير رؤيتها أو اصطيادها، نظرًا لأنها تعيش في أعماق البحار والمحيطات، وهناك حيوانات كثيرة ضمن قائمة أغرب حيوان في العالم.

أغرب حيوانات في العالم

 آياي:

يعد آياي من أغرب الحيوانات الموجودة في العالم، لأن عيناه منتفختين كحبتي المشمش الأصفر، ويمتلك أذنين عملاقتين، وخصلات من الشعر الكرتوني، وهو من الحيوانات الليلية التي تبحث عن الحشرات واليرقات، لكنه لا يخيف الآخرين.

سحلية التنين «هدب العنق»

تعد سحلية التنين أو هدب العنق، من أغرب الحيوانات الموجودة في العالم، وتتغذى على صيد الحشرات وتناولها، وتعيش في شمال أستراليا وجنوب غينيا الجديدة، وتقضي معظم وقتها في الأشجار، ويبلغ متوسط طولها 85 سنتيمترا، والأغرب أن هذا الحيوان، يسير على قدميه الخلفيتين، لذا فإن سحلية التنين من الحيوانات الغريبة والنادرة.

النضناض

يعد حيوان «النضناض» من أغرب الحيوانات، الموجودة في العالم، لأنه يتغذى على النمل، ويعتبر من فئة الثدييات، لكنه يضع بيضة واحدة في أواخر الصيف، ويضعها في جراب تحت طيات جلد الأنثى، وتفقس البيضة بعد 10 أيام.

الخلد ذو الأنف النجمي

يعد حيوان الخلد ذو الأنف النجمي، من أغرب الحيوانات في العالم، لأنه يتميز بأجهزة استشعار دقيقة، تصبح مساعدة له في البحث والحصول على طعامه، عن طريق بعض الحواس، أهمها حاسة اللمس، والأغرب من ذلك، أن هذا الحيوان ذات الأنوف النجمية صغيرة نسبيا، لا يتعدى وزنها 50 جراما فقط، تعيش في أنفاق ضحلة في الأراضي الرطبة في شمال شرقي الولايات المتحدة وشرقي كندا، ولها طرق ماهرة في اصطياد الفرائس، من تحت الأرض أو في الماء.

حيوانات تتغذى على الحشرات

ويعتبر حيوان الخلد ذو الأنف النجمي، من أغرب الحيوانات في العالم، ليس فقط لامتلاكه صفات غريبة، بل أيضًا لأنه صاحب شهية مفرطة، ما يتوجب عليها صيد كميات كبيرة من الحشرات، حتى تأكلها في فصل الشتاء، خاصة في الأيام شديدة البرودة، لتوفر على نفسها البحث عن الطعام، في هذا الجو الصعب.

الببغاء البومة

يعد حيوان الببغاء البومة من أغرب الحيوانات الموجودة في العالم، وموطنه الأصلي دولة نيوزيلندا، ويتميز بلونه الأخضر الزاهي، ومنقاره الرمادي الكبير، قصير الساقين وكبير القدمين والأجنحة، أما الذيل فقصير نسبيا.

والأغرب في هذا الحيوان، أنه لا يستطع الطيران مطلقًا، لكنه ينشط ليلا ويعيش على الأرض، وذلك لعدم قدرته على الطيران، وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض.

السمكة الفقاعة

تعد السمكة الفقاعة، من أغرب الأسماك الموجودة في العالم، لأنها تعيش في المياه العميقة، وتتغذى على اللافقاريات مثل السلطعون ولواسع البحر، وتعيش في المناطق العميقة من السواحل الأسترالية وتسمانيا، ونادرا ما يستطيع البشر مشاهدتها، لذا لا يمتلك الجميع القدرة على اصطيادها.