| أغرب مطعم في إسبانيا.. «مبني على فوهة بركان وبيشوي الأكل على درجة 500»

يمتلئ العالم بالعديد من المطاعم الغريبة التي تستخدم طرق وأساليب مختلفة في إعداد الطعام وتقديمه للزبائن، ما يثير تعجب الكثيرين، ولا يقصدونها بغرض تناول الطعام فقط، بل من أجل التعرف على طقوسه وتقاليده الغريبة وأساليبه في تحضير الأكل، من بينها مطعم في إسبانيا مقام على فوهة بركان ويشوي الطعام على درجة حرارة 500 درجة.

مطعم إسباني مقام على فوهة بركان

وفقًا لِما ورد في موقع «odditycentral» الأمريكي، فإنه على الرغم من أن البراكين من الكوراث الطبيعية الخطيرة التي ترهب الناس حتى بمجرد النظر إليها، إلا أن بعض الناس في إسبانيا رأوا في الظر إليها والتواجد بالقرب منها شيئًا مثيرًا مشوقًا، ما دفعهم إلى تأسيس مطعمًا على فوهة بركان ما وأطلقوا عليه اسم «الشيطان» أو «El Diablo».

يوجد مطعم «الشيطان» في جزيرة لانزاروت الإسبانية الواقعة شمال غرب المغرب، وجرى تأسيسه عام 1970 فوق فوهة بركان بحديقة تيمانفايا ية، على يد  الشيف سيزار مانريكي الذي استعان بصديقيه مهندسي العمارة ايدواردو كاسيرس وخيسوس سوتو.

شوي الأكل على درجة حرارة 500

واعتمد الشيف الإسباني سيزار مانريكي في تأسيس مطعمه على تصميم أفرانًا حجرية على فتحات البركان بحيث يطهى الطعام على البخار الساخن الصادر منها، ويكون على درجة حرارة تتراوح بين 400 إلى 500 درجة مئوية.

ومن الجميل في مطعم «الشيطان» أنه على الرغم من توفير أجواء الإثار والمتعة، جمع أيضًا معايير السلامة للحفاظ على أرواح الزبائن وسلامتهم؛ إذ استشار أصحاب المطعم عددًا من العلماء والخبراء في علم البراكين للتأكد من سلامة الأدخنة الصادرة من البركان وتأثيرها على سلامة الأكل، كما أنهم راعوا قبل تأسيس المطعم فكرة أن البركان لا توجد فرصة لثورته مرة أخرى في الوقت الخالي، وكان آخر نشاط له عام 1824.