| أغنى رجل بالعالم يقيم مزادا على تذكرة لرحلة العمر داخل سفينة الفضاء

انطلق أمس السبت، مزاد علني فريد من نوعه، لبيع تذكرة رحلة قد لا تتكرر في عمر من يفوز بها مرة أخرى، والذي يتوجب أن يكون مليونيرًا على الأقل، ويأتي المزاد على تذكرة لحجز مقعد بجانب الملياردير الأغنى في العالم جيف بيزوس، في سفينة الفضاء «نيو شيبرد» ضمن مغامرة خارج الغلاف الجوي للأرض، وفقًا لـ«العين الإماراتية».

وجاء سعر التذكرة 4 ملايين دولار على الأقل، ويعتبر هذا هو السعر المبدئي لبدء المزاد، وكانت عملية المزايدة مستمرة منذ شهر، وقد أغلقت يوم الخميس الماضي، تمهيدًا لإقامة المزاد العلني.

وأعلنت شركة «بلو أوريجين» والتي أسسها الملياردير «بيزوس»، وهي الشركة المسيرة للرحلة، إن الرقم الفائز تخطى 4 ملايين دولار بعد مشاركة أكثر من 6 آلاف شخص من 143 دولة على الأقل.

وستنطلق الرحلة من غرب تكساس في 20 يوليو القادم، وستكون لحظة فارقة في وقت تتقدم فيه شركات أمريكية نحو عصر جديد من السفر التجاري الخاص إلى الفضاء، وتستغرق رحلة الكبسولة الفضائية المكونة من 6 مقاعد، 11 دقيقة وترتفع إلى أكثر من 60 ميلًا فوق سطح الأرض.

ويسابق «بيزوس» والذي يعد أغنى رجل في العالم، والمتحمس الدائم لارتياد الفضاء، الزمن، كي يتقدم على المليارديرين ريتشارد برانسون وإيلون موسك، في ارتياد الفضاء، ويكون من الأوائل الذين يسافرون خارج الغلاف الجوي للأرض.