| أكاديمية الفنون تحارب القبح: «عايزين شارعنا نضيف»

تحت عنوان «عايزين شارعنا نضيف»، دشّنت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتور أشرف زكى مبادرة، للتوعية بأهمية النظافة، ونشر ثقافة الجمال فى مواجهة القبح، ولتشجيع الأهالى على الاهتمام بعدم إلقاء القمامة بالشوارع.

الدكتور مصطفى سليم، رئيس قسم الدراما والنقد المسرحى بالمعهد العالى للفنون المسرحية، قال لـ«»: «فكرة لمعت فى ذهن الدكتور أشرف زكى، بعد أن ناشد السكان مراراً وتكراراً عدم إلقاء القامة فى حرم الأكاديمية. وتابع «سليم»: «قرر الدكتور أشرف مخاطبة الأهالى بالفن، من خلال المبدعين، ولأنه يعتمد على الطاقات الإبداعية للأكاديميين وخريجى الأكاديمية، جاءت فكرة كتابة أغنية، وطلب من الملحن الدكتور أحمد الحناوى عمل لحن لها».

تم تدشين المبادرة من خلف مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، وبمواجهة المنطقة السكنية المكتظة التى تطل عليها مباشرة، وبمشاركة ما لا يقل عن 60 طفلاً من أوركسترا المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار بكورال الأطفال بالأكاديمية، وحسب «سليم» انطلقت أولى فعاليات المبادرة بعزف السلام الجمهورى، ثم باقى الفعاليات الفنية، كما رفع عدد كبير من الفنانين والأكاديميين لافتات تحمل جملاً من نص الأغنية لمناشدة الأهالى عدم إلقاء القمامة.

وتابع «سليم»: «خرج السكان من النوافذ حينما استمعوا إلى الأوركسترا، وبدأوا يستمعون إلى الأغنية، وأولى ثمار المبادرة كان دخول السكان فى جدل فى ما بينهم عن المتسبب فى تشويه الشارع».