| أكثر 5 كتب مبيعا في عام 2022 على مستوى العالم

في كل عام يزداد عدد القراء الذين يهتمون بالثقافة لتوسيع مداركهم والشعور بالسلام النفسي، فيعتبر البعض أن الكتب مثل الطبيب الذي يداوي بعض الأمراض النفسية ويخلق إنسان سوي، لذا هناك كتب تحظى بالأكثر مبيعا على مستوى العالم، وفقا لما ذكرته صحيفة «المناطق» السعودية.

الكتاب الأحمر أو اقتباسات ماو تسي تونغ

من أهم الكتب الموجودة التي تتصدر قائمة الأكثر قراءة، وطُرح مِنه نحو 6 مليارات نسخة، وبيع منه ما يقرب من 820 مليونًا، ويحمل بين طياته 267 مقولة واقتباسًا لماو تسي تونغ، وناقش 23 موضوعًا، ويُعرف الكتاب الأحمر الصغير بـ«قتباسات الرئيس ماو تسي تونغ».

كتاب دون كيخوتي دي لا مانتشا «ميغيل دي ثيربانتس سابيدرا»

يعتبر هذا الكتاب من الأكثر ترجمة ومبيعًا، ونُشر في عام 1605 والجزء الثاني منه عام 1615، وهو من نوع فروسية ومغامرات، ويحكي قصة الفارس ألونسو كيخانو الذي ينطلق في رحلة مليئة بالمغامرة بحثًا عن المجد، ووصلت مبيعاته إلى 200 مليون نسخة في عام 2022.

كتاب شيفرة دافنشي «دان براون»

تعد من أكثر الروايات الخيالية التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال عدد مبيعاتها الذي وصل لـ65 مليون نسخة، وتُرجمت الرواية إلى 44 لغة، وتحكي عن رمز عبقري مُخبئ داخل أحد أعمال ليوناردو دافنشي.

كتاب موسم الهجرة إلى الشمال «الطيب صالح»

يعد من الكتب الأكثر مبيعا حتي الآن، بمعرض مسقط الدولي للكتاب 2022، واختير كواحد من أفضل 100 رواية في القرن العشرين على مستوى العربي، ثم تحول إلى فيلم ثقافي، فهو من الأعمال العربية الأولى التي تناولت لقاء الثقافات وتفاعلها وصورة الآخر الغربي بعيون الشرقي.

كتاب أيقظ قواك الخفية «أنتوني روبنز»

يعد من الكتب التي حققت أعلى المبيعات عند طرحه فى الأسواق، لاحتوائه على كميّة هائلة من المعلومات المهمة التي تشمل كافة نواحي الحياة الذهنيّة والعاطفيّة للإنسان، ومؤلفه أنتوني روبنز هو أحد أشهر الكتاب والمتحدثين الأمريكيين في مجال التنمية البشرية.