| ألعاب مخفية يمكن ممارستها عبر واتساب.. كيف تعثر عليها؟

يحتوي تطبيق «واتساب» على الكثير من الألعاب، وعلى الرغم من أنها ليست مدمجة في التطبيق، ولكن من السهل العثور عليها والاستمتاع بها وتحويل المنصة من مجرد منصة تراسل فوري إلى منصة شاملة ترفيهية أيضا.

نستعرض في السطور التالية مجموعة من الألعاب التي يمكن ممارستها مع الأصدقاء بشكل يومي عبر تطبيق واتساب، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

لعبة «تيك تاك تو»

لعبة «تيك تاك تو» هي لعبة يتنافس فيها لاعبان لإكمال صف أو عمود أو قطري إما بثلاث نقاط أو ثلاث X، ويتناوب المتسابقون على رسم أي شيء أو تقاطع في مساحات شبكة من تسعة مربعات، ويمكنك لعبها مع صديق على واتساب أو أي تطبيق مراسلة آخر باستخدام الرموز التعبيرية، فقط ابدأ ببساطة بشبكة من 9 مربعات بيضاء منظمة في ثلاثة صفوف وأعمدة.

في المنعطف الأول، يجب عليك أنت أو صديقك نسخ الشبكة ولصقها في مربع النص الخاص بهم واستبدال أحد المربعات البيضاء بحرف O أو X، يمكن للاعب التالي بعد ذلك نسخ تلك الشبكة ولصقها وإضافة العداد الخاص به وما إلى ذلك.

لعبة إيجاد الرقم

الطريقة التي تلعب بها «إيجاد الرقم» تشرح نفسها بنفسها، وتكون عن طريق إرسال نص به عشرات من رقم واحد، ومخفي معهم رقم مختلف في مكان ما في المنتصف، أرسله إلى صديقك مع مهلة زمنية وشاهد كيف يجيب، وتعمل اللعبة بشكل أفضل باستخدام الأرقام التي تبدو متشابهة مثلا «8» و»9».

لعبة الرموز التعبيرية

يتحدى هذا الاختبار المثير للغضب اللاعبين لتخمين عناوين الأفلام من سلسلة من الرموز التعبيرية، في حين أن البعض سيكون مراوغًا لحل المشكلة، فإن البعض الآخر سيتركك في حيرة، بعض سلاسل الرموز التعبيرية توضح العنوان، بينما يحتوي البعض الآخر على أدلة مشهورة من الأفلام.