| أول تعليق لمصور مشهد إطعام عامل النظافة للكلاب: قلبه رحيم وبيرفض ياخد فلوس

«الراحمون يرحمهم الرحمن»، حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، يعبر عن موقف عامل نظافة السبعيني، حينما جلس وسط كلاب الشارع، يطعمهم من قوت يومه، رغم حاجته للمال، إلا أنه فضل أن يطعم الكلاب، التي لا طعام لها، والمدهش أنه يطعمهم بيده، فضلا عن النفخ في الطعام الساخن قبل إطعامهم، خوفًا من أن يحترق فمهم.

رحمة عامل النظافة بالكلاب

حينما كان الشاب محمد وحيد، ذاهبًا في طريقه إلى عمله، لفت أنظاره مشهد عامل النظافة، وهو جالس وسط الكلاب ويطعمهم بيده، ظل ما يقرب من عدة دقائق متأثرًا من هذا المشهد الإنساني، الذي يعبر عن مدى رحمة عامل النظافة بالحيوان، إلى أن أخرج هاتفه المحمول، وبدأ في توثيق المشهد.

«أنا بقابله كل يوم وأنا رايح الشغل، هو راجل طيب وجميل أوي، بيحب يساعد جدا»، حسب ما وراه «محمد» خلال حديثه لـ«»، موضحًا أن الرجل ظل بجانب الكلاب حتى انتهى من إطعامهم، مشيرًا إلى أنه أعجب كثيرًا بهذا المشهد، لذلك أراد توثيقه بعدسة كاميرته، وتداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مشاعر كثيرة سيطرت على مصور اللقطة الإنسانية لعامل النظافة

سيطرت على الشاب محمد، حالة من الانبهار بتصرف عامل النظافة، إذ أنه على الرغم من حاجته للمال، إلا أنه فضل أن يطعم الكلاب من قوت يومه: «دي كانت أول مرة أصور حد في الشارع، وفعلا يا ريت الناس عندها ذرة رحمة زي الراجل الطيب ده»، حسب تعبيره.

«الراجل دا برغم حاجته فعلا للفلوس، لكن مبيرضاش ياخد حاجة لنفسه، ومكتفي بمرتبه، لكن لو حد إداله فلوس بيجيب بيها أكل للكلاب دي، اللي ربنا زرع الرحمة في قلبه تجاههم»، هكذا عبر مصور اللقطة الإنسانية لعامل النظافة مع الكلاب، موضحًا أنه يسترزق قوت يومه برزق الكلاب.