| أول تعليق من «عازف الطشت»: شغال في الخردة على باب الله «فيديو»

يجوب شوارع مدينة أبو حماد بالشرقية، مستقلاً عربته «الكارو» ليجمع الخردة التي ينبشها من القمامة ليبيعها في المصانع، يسمعه الأهالي وقت مروره فيطلون من نوافذهم للاستمتاع بصوته وطبلته التي يدق عليها طوال جولته.

صوت عذب يخرج من حنجرة الرجل الأربعيني البسيط، الذي بين يوم وليلة أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يعزف ويغني مستخدما عصا خشبية وطشت معدني وجردل بلاستيكي، ليطرب رواد السوشيال ميديا بأغنية «ادلع على كيفك».

السيد قناوي، 40 عامًا، المعروف في مدينة أبو حماد بـ«مطرب الغلابة»، ظل طوال حياته يعمل في جمع الخردة، رفقة أبناءه الثلاثة وزوجته، التي تساعده في عمله، يحكي لـ«»، أن الأمر بالنسبة له كان مجرد هواية فقط، ولم يكن يعرف نوعية الموسيقى التي يقدمها باستخدام أدواته البسيطة، حتى أنه لا يعرف ما هي آلة «الدرامز»: «ماعرفش يعني إيه درامز، أنا طول حياتي شغال في الخردة، وعندي ولدين عندهم 18 و14 سنة، وبنت صغيرة 7 سنين، وكلهم بيشتغلوا معايا في الخردة».

اكتشف «السيد»، موهبته الغنائية عندما رأى إعجاب الأهالي بصوته، وبالصدفة وجد أيضًا أن صوت ابنه يفوقه حلاوة، وأحيانًا يشتركا معا في تقديم مقطوعة موسيقية، الأب يعزف على «الطشت والجردل»، والابن يغني.

انتشار الفيديوهات على مواقع التواصل

انتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بـ«السيد»، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعجب المتابعين من قدرته الكبيرة على التحكم في العصا دون تدريب على آلة «الدرامز»، لدرجة أن البعض نشر إشاعة عن عمله بإحدى الفرق الموسيقية، وهو ما نفاه مطرب الغلابة لـ«».

الجانب المظلم من حياة مطرب الغلابة

حازت الفيديوهات على ملايين المشاهدات، لكن لم يظهر فيها الجانب المظلم في حياة «السيد»، فهو يعاني من مشاكل صحية في الرئة، ولديه شريانًا مقطوعًا في ذراعه، مما يؤثر سلبًا على عمله طوال اليوم في الشارع.