| أول تعليق من مسؤول بـ«فيس بوك» عقب إصلاح العطل

تصدر أول تعليق من مسؤول بـ«فيس بوك»، محركات البحث، بعد دقائق معدودة من عودة تطبيقات شركة فيس بوك إلى العمل مجددًا بعد فترة توقف طويلة استمرت قرابة 6 ساعات.

وسرعان ما جاء أول تعليق من مسؤول بـ«فيس بوك»، عن طريق مايك شروبر، رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، ليعتذر إلى جميع مستخدمي التطبيق، ويوضح هل عاد التطبيق للعمل لدى جميع المستخدمين أم لا؟

أول تعليق من مسؤول بـ«فيس بوك» عقب إصلاح العطل

وكتب مايك شروبر، رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، قائلا: «عودة خدمات فيسبوك للعمل الآن، وقد تستغرق الخدمة بعض الوقت للوصول إلى 100% من المستخدمين».

وقدم «شروبر» اعتذارا لمستخدمي فيسبوك، قائلا: «أنا آسف لكل شركة صغيرة وكبيرة، وعائلة، وفرد، يعتمد علينا».

عودة «فيسبوك» للعمل بعد إصلاحه

6 ساعات مرت على توقف التطبيقات المملوكة للشركة العالمية والمتمثلة في «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، لدى كل المستخدمين، حتى تمكن العاملين بالشركة من إعادة إصلاحه.

وكان العطل قد تمثل في أنه بمجرد دخول بعض المستخدمين، على حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تظهر للمستخدمين رسالة تشير إلى وجود خطأ «Sorry something went wrong».

وبحسب موقع «داون ديتكتور»، المتخصص في الأعطال، بأن نسبة الشكاوى من عدم إمكانية الدخول للحسابات على الموقع بلغت 62%، بينما بلغت نسبة عدم إمكانية تحميل تسجيل الدخول نحو 21%، ومشاكل التطبيق على الهاتف نحو 18%.

مارك زوكربيرج يخسر مليارات الدولارات بسبب العطل

وتعرض مارك زوكربيرج مالك فيسبوك، لخسائر فادحة تخطت حاجز 6 مليارات دولار خلال قرابة 5 ساعات من توقفه، ما أدى إلى تراجعه في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد انقطاع الخدمة، بحسب موقع وكالة «بلومبرج» المتخصصة في أخبار الاقتصاد.