| أول ظهور لـ«ريهام» مشردة الغردقة داخل الجامعة: «يوم مميز في حياتي»

«عاشق سارح في الملكوت ميهموش العمر يفوت يدفع في الحرية حياته ولو اتكتف للحظة يموت».. بتلك الكلمات ظهرت ريهام المعروفة بـ«مشردة الغردقة» داخل كلية التجارة بجامعة عين شمس، معبرة عن سعادتها بعودتها إلى الجامعة طالما حلمت، وذلك بعد عدة أشهر من تواجدها في الشوارع دون مأوى، إثر تخلي والدها عنها ووفاة جدتها، لتستضيفها دار رعاية وتهتم بها لتتغير حياتها إلى الأفضل.

مأساة ريهام الشهيرة بمشردة الغردقة، صاحبة الـ24 عامًا، انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتحوز على تعاطف الجميع، وخاصة بعد رفض والدها استلامها من مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» التي اهتمت بحالتها لتصبح وحيدة تماما في الدنيا، وبعد وقت قصير استطاعت العودة إلى حياتها الطبيعية مرة أخرى.

ريهام مشردة الغردقة تتعافى من أزمتها 

وظهرت «ريهام» فتاة الغردقة المشردة، ابنة محافظة الأقصر، في مقطع فيديو عبر صفحة معانا لإنقاذ إنسان الرسمية على «فيس بوك»، وهي تغني مقدمة مسلسل «خاتم سليمان» لفنانة ريهام عبد الحكيم، وهي في غاية السعادة لتعافيها بعد أزمتها: «أنا سعيدة ومبسوطة جدًا، إن أنا في الجامعة النهاردة، وده يوم مميز بالنسبة ليا، وكان بقالي حوالي سنة ونص مجتش الجامعة»، وكانت ريهام تتجول في جامعة عين شمس، بصحبة إحدى المسؤولين في الدار للاطمئنان عليها.

وبحسب محمود وحيد، صاحب مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، لـ«»، فإن ريهام مشردة الغردقة، انتشرت قصتها في شهر سبتمبر الماضي، وبعد استجابة المؤسسة لها رفضت العودة إلى القاهرة، وخاصة بعد رفض والدها استلامها مبررًا ذلك بأنها كثيرة الهروب من المنزل، لتقرر بعد ذلك الاستجابة لمحاولات إنقاذها من التشرد بشوارع الغردقة، خاصة أن حالتها الصحية والنفسية كانت سيئة، وبعد 3 أشهر نجحت في العودة إلى دراستها والتعافي بعد بذل مجهود كبير.