| أول مشهد في تاريخ هند رستم.. خطفت الأنظار خلال دقيقتين دون كلام (فيديو)

أعمال فنية عديدة قدمتها الفنانة هند رستم، ما تزال علامة في تاريخ السينما المصرية، استطاعت من خلالها الاستحواذ على قلوب الجماهير، رغم من أن بدايتها الفنية كانت بسيطة للغاية، إذ ظهرت لأول مرة في فيلم «غزل البنات» عام 1949، في دور كومبارس صامت، وفي ذكرى وفاتها نستعرض تفاصيل أولى إطلالاتها على الشاشة الفضية.

أول مشهد في تاريخ هند رستم

كان أول مشهد في تاريخ هند رستم، لا يتجاوز دقيقتين، ظهرت تركب حصانًا ضمن مجموعة من الفتيات، يسرن خلف حصان تمتطيه الفنانة الراحلة ليلى مراد، بينما تنظر «هند» لها بحالة من الانبهار أثناء غنائها «اتمخطري واتمايلي يا خيل»، وترتسم على وجهها ابتسامات عريضة تعبر عن سعادتها.

وكانت قصة الفيلم تدور حول مدرس لغة عربية بسيط، يحصل على فرصة لإعطاء درسا خصوصيا لابنة رجل ثري، وتبدأ بينهما قصة حب، وكان الفيلم من إخراج وتأليف أنور وجدي.  

هند رستم أمام عمالقة الزمن الجميل

شاركت هند رستم في دور كومبارس صامت، أمام عمالقة الزمن الجميل، منهم نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي وأنور وجدي ومحمد عبد الوهاب وسليمان نجيب.

عملت هند، خلال مسيرتها الفنية، مع كبار المخرجين منهم: حسن اﻹمام، وعاطف سالم، وفطين عبد الوهاب، وصلاح أبو سيف، ويوسف شاهين، وحسام الدين مصطفى، ومحمود ذو الفقار، وأحمد بدرخان. لم تمثل في المسرح قط، وحصلت على عديد من الجوائز عن أفلامها خاصة فيلم «الجبان والحب» عام 1975.

أفلام هند رستم

شاركت هند رستم في بطولة أفلام عديدة، حققت نجاحًا كبيرًا خلالها، منها: «صراع في النيل، على أد لحافك، صاحبة الملاليم، جواهر، بابا أمين، العقل زينة، انتصار الإسلام، الدم يحن، طريق السعادة، حب في الظلام، جحيم الغيرة، اللقاء الأخير، قلوب الناس، رسالة غرام، دلوني يا ناس، حدث ذات ليلة، بنات حواء، الستات مايعرفوش يكدبوا، رد قلبي، ابن حميدو»، وتوفيت في 8 أغسطس عام 2011، عن عمر يناهز 82 عامًا.