| أول هاتف محمول سامسونج صنع في مصر.. «طرح الدفعة الأولى بالأسواق»

أعلنت شركة Samsung العالمية إطلاق هاتفها الذكي من فئة A13 من مصنعها في مدينة بني سويف، وبذلك يكون أول هاتف محمول سامسونج صُنع في مصر، إذ طرحت الشركة الدفعة الأولى من هواتفها الذكية المصنعة في مصر بالسوق المحلية.

هاتف محمول سامسونج صُنع في مصر

وبحسب الصفحة الرسمية لعلامة «صُنع في مصر»، جرى تصنيع أول هاتف محمول سامسونج صُنع في مصر في الشركة بمحافظة بني سويف، التي تبعد عن العاصمة حوالي ساعة ونصف، وتعد بادرة استثمار مهمة تساعد على تشجيع المزيد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

270 مليون دولار أمريكي هي قيمة استثمارات مصنع سامسونج في بني سويف، الذي يصدر حوالي 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة أفريقية.

شركة سامسونج لا تعتبر الشركة الأولى في مصر التي تعمل على إطلاق نسختها المصرية من هواتفها المحمولة، إذ تمتلك مصر بالفعل تجربة في صناعة الهاتف المحمول بالكامل من تصنيع الشركة المصرية «سيكو»، ويجري العمل حاليًا على تصنيع هاتف محمول من إنتاج شركة «فيفو» التي أعلنت إطلاق مصنعها في مصر خلال الفترة الماضية.

المكون المحلي لا يقل عن 40%

جدير بالذكر أنّ العديد من الشركات العالمية المختصة في تصنيع الهواتف الذكية، بدأت خطط تصنيع متدرجة في مصر خلال المرحلة السابقة مثل: شركة نوكيا، وشركة Vivo، وشركة Oppo، علمًا بأنّ نسبة المكون المحلي في الهواتف الذكية التي تحمل شعار «صنع في مصر» لا تقل عن نسبة 40%.