| إحداهما الأكثر عزلة على الأرض.. قريتان بمصر ضمن قائمة أجمل 54 قرية حول العالم

هناك العديد من الأماكن المصرية، التي أبهرت السياح من مختلف دول العالم، بجمالها الجذاب وهدوئها التام، وهو ما جعل اختيار قريتين ضمن أجمل 54 قرية سياحية حول العالم، وفق ما كشفته منظمة السفر والسياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة «UNWTO».

الانعزال التام عن البشر، والمغامرات، كانت هذه المعايير التي تم اختيار القريتين «دهشور» و«سيوة»، ضمن قائمة أجمل 54 قرية سياحية على مستوى العالم، وفق المنظمة، إذ جاءت الأولى في المركز الثامن من القائمة، والثانية المرتبة الـ42 من القائمة.

قرية دهشور ضمن أجمل قرى العالم

تُعد «دهشور» في مركز البدرشين، من أبرز المناطق السياحية، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب آثارها المصرية القديمة، أبرزها مقبرة ملكية وعدد من الأهرامات مثل «سنفرو» و«الهرم الأحمر» و«الهرم الأبيض»، بينما تقع «سيوة» في الصحراء الغربية، وتتبع محافظة مطروح.

واحة سيوة 

واحدة «سيوة»، تشتهر بانتشار الآبار والعيون، خاصة التي تستخدم للري والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج، كما تحتوي على 4 بحيرات كبرى، واكتشف بها عدة أماكن أثرية مثل معبد آمون، الذي يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتين كل عام، ومقابر جبل الموتى، ومحمية طبيعية تبلغ مساحتها 7800 كيلومتر.

وكانت قد صنفت واحة «سيوة»، من قبل العديد من المواقع الأجنبية والعربية ضمن أكثر 9 أماكن عُزلة على كوكب الأرض، وهو الأمر الذي أهلها للتواجد بقوة ضمن قائمة أجمل 54 قرية سياحية في العالم.