| إصابة المصارع الأمريكي هالك هوجان بشلل نصفي بعد الجراحة رقم 11 في الظهر

أصيب «هالك هوجان» بطل المصارعة الأمريكي الشهير، بالشلل من الخصر إلى الأسفل بعد خطأ طبي، في أثناء خضوعه لعملية جراحية بالظهر اعتاد عليها، لكن الجراحة الأخيرة التي تحمل رقم 11 في ظهره لم تمر على خير.

إصابة «هالك هوجان» بشلل نصفي

فقد المصارع الأمريكي الإحساس في الجزء السفلي من جسده بعد إجراء الجراحة التي خضع لها لإزلة بعض الأعصاب في ظهره، الأمر الذي أدي إلى إصابته بشلل نصفي، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

لم يعد «هالك هوجان» لديه القدرة على الشعور بساقيه بعد قطع الأعصاب أثناء إجراء جراحة الظهر وأيضا لم يكن لديه القدرة على الشعور بأي شيء تحت خصره، لكن لا يزال بإمكانه استخدام العصا للمشي، وهذه المرة الـ11 التي يخضع فيها المصارع الأمريكي لعملية جراحية، لكنه لم ينحج فيها.

من هو الأمريكي «هالك هوجان»؟

فاز الأمريكي «هالك هوجان» ببطولة العالم 12 مرة، كما أنّه يعد أحد أكثر المصارعين شعبية في الاتحاد العالمي للمصارعة، خلال ثمانينيات القرن الماضي، ويعتبر أيضا من الناشطين البارزين في مجال حقوق الحيوان.

ولد «هولك هوجان» في مدينة أوغستا بولاية جورجيا الأمريكية، وبدأ مجاله في المصارعة الحرة المحترفة سنة 1978 باستخدامه لعدة ألقاب سابقة وفي عام 1980 انضم إلى اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية.

 دخل «هوجان» في عالم التمثيل وشارك في العديد من الأعمال الفنية، حيث ظهر لأول مرة في فيلم «روكي3» عام 1982 وأيضا شارك في بطوله «لاعوائق تمنع»، و«كوماندوز الضاحية»، و«بابا نويل ذو العضلات».