| إعلامي صيني: إنتاج أول تاكسي طائر دون طيار.. يعمل لمدة 35 دقيقة

قال الإعلامي الصيني نادر رونج، إنه قبل أيام نجحت إحدى الشركات الصينية في إنتاج أول تاكسي طائر دون طيار، والشركة المنتجة قامت بنشر فيديو مدته دقيقة ونصف، عرضت فيه أحدث منتجاتها وهي التاكسي الطائر.

وأضاف «رونج» خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج «هذا الصباح»، والذي تقدمه الإعلامية خلود زهران، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن التاكسي الطائر سيعمل دون وجود طيار، حيث أن إنتاج مثل هذه السيارات الطائرة يعد حدثا عالميا لم يحدث من قبل على مستوى العالم.

وأوضح أن السيارة الطائرة تعمل بالكهرباء، وتستخدم للتنقل الداخلي فقط ولا يسمح لها التنتقل بين الدول، «هذا الجيل الخامس من نفس نوع السيارة، وتم تأسيس الشركة في 2014، وهو أحدث منتجاتها في عالم السيارات الطائر».

وأكد أن السيارة الطائرة يمكن أن تستخدم لمعرفة الحالة المرورية والاستكشاف، كما أن هناك تجربة جرى تجربتها على هذا التاكسي لأكثر من 10 آلاف مرة قبل إطلاقها في السوق الصينية، «السيارة وزنها 360 كيلو جرام، وتعمل بالكهرباء، ومدة عملها 35 دقيقة، وأقصى سرعة لها 130 كيلو مترا».

ومنذ عام 2013، نجحت إحدى الشركات التكنولوجية العملاقة في أمريكا بإطلاق تاكسي طائر، يعمل بالهيدروجين وليس المواد البترولية كما هو معتاد.

وقالت شركة «Alakai Technologies» الأمريكية، إنها صممت طائرة جديدة تدعى «سكاي» وتعمل بالهيدروجين، ويمكن استخدامها كسيارة أجرة جوية، وفقا لـ«روسيا اليوم».