| «إقبال تاريخي يا فندم».. تطبيق Threads يتصدر التريند ومشاهير يوثقون أول منشور

لم تمر سوى ساعات، على إطلاق تطبيق المحادثات النصية الجديد Threads، إلا أنه لاقى تفاعلا ملحوظا من قبل المستخدمين، الذين حرصوا على تنزليه، ليتصدر التريند على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بما فيها منافسه Twitter، الذي يشبه إلى حد كبير حسب التصميم.

تفاعل ملحوظ من المستخدمين والمشاهير 

حرص عدد كبير من المستخدمين على توثيق أول منشور لهم على التطبيق الجديد، بعد فترة وجيزة من إعلان مارك زوكربيرج، مالك شركة «ميتا»، إطلاقه بنشر أول تدوينة عليه، ومشاركتها عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التي كان مضمونها: «ثريدز هنا، لنقم بذلك».

وسرعان ما انضم إلى المنصة الجديدة عدد كبير من المستخدمين، بما فيهم المشاهير، أبرزهم: محمود العسيلي وحنان ترك وهيثم شاكر، وجاءت أغلب منشورات المستخدمين، لإعلان الحضور على Threads، وكان منها «الإقبال على الأبلكيشن تاريخي يا فندم»، و«سمع هس العسيلي وصل».

ما قصة تطبيق Threads؟

وتطبيق Threads، امتداد لتطبيق «إنستجرام»، يتيح للمستخدمين مشاركة منشورات نصية يصل طولها إلى 500 حرف، بالإضافة إلى الروابط والصور ومقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 5 دقائق، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

ويمنح أي شخص لديه حساب «انستجرام» بالفعل حساب Thread بنفس اسم المستخدم، على الرغم من أنه يتعين عليهم تنزيل تطبيق Threads.

ويتميز تطبيق «ثريدز»، بأنه يمتلك ميزة تنافسية، لا تتوفر في تطبيقات التدوين المصغرة الأخرى المشابهة لتطبيق «تويتر»، وهي اعتماد التطبيق على المتابعين وقوائم المتابعة الموجودة بالفعل في منصة «إنستجرام»، عند إنشاء حساب في التطبيق، إذ يغني ذلك المستخدمين عن بناء مجتمع.

وقد طرحت «ميتا» التطبيق الجديد، اليوم، في أكثر من 100 دولة لكل من iOS وAndroid، منها مصر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.