| «إنترنت بسرعة الصاروخ» بسبب إطلاق قمر صناعي جديد.. هل يؤثر على الأداء في مصر؟

مهمة كبيرة تعمل عليها شركة «SpaceX» حاليًا، تسمى «SES O3b mPOWER»، تتمثل في إطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء لتطوير خدمات الإنترنت، وقد تمكنت من وضع قمرين صناعيين للاتصالات في مدار أرضي متوسط، على أن يكتمل وضع باقي الأقمار الصناعية وتوفر اتصالاً عالي السرعة لمجموعة من الصناعات الحكومية والخاصة بدءًا من أواخر عام 2023.. فهل يؤثر هذا على سرعة الإنترنت في مصر؟

إطلاق صاروخ إلى الفضاء

وفقًا لِما ورد على موقع «سبيس» لعلوم الفضاء، فقد أطلقت شركة «SpaceX» مهمة «SES O3b mPOWER»، وقد تم إطلاق الصاروخ فالكون 9 حاملًا قمرين صناعيين للاتصالات من محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء في فلوريدا، ونجح في وضعهما في مدار أرضي متوسط.

وأعلنت شركة «SpaceX» عودة المرحلة الأولى من صاروخ Falcon 9 إلى الأرض، والتي هبطت على متن سفينة الشركة بدون طيار بعد حوالي 8.5 دقيقة من الإقلاع، وتُعرف السفينة باسم «نقص الجاذبية»، وكانت تنتظر في مكان قريب في المحيط الأطلسي.

إنترنت «بسرعة الصاروخ»

وتتطلع شركة «SpaceX» لوضع 6 أقمار صناعية في الفضاء بهدف تطوير خدمات الإنترنت، من خلال استخدام هذه الأقمار الصناعية للهوائيات، وبعد اكتمال مجموعة الأقمار الصناعية الـ6 هذه، من المتوقع أن توفر اتصالاً «بسرعة الصاروخ» لمجموعة من الصناعات الحكومية والخاصة بدءًا من أواخر عام 2023.

هل تتأثر سرعة الإنترنت في مصر؟

وعلَّق الدكتور إسلام غانم، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال حديثه لـ«»، على إطلاق شركة «SpaceX» لمجموعة من الأقمار الصناعية لتطوير خدمات الإنترنت، موضحًا أن ذلك لن يؤثر على سرعة الإنترنت في مصر، إلا في حال تم عقد إتفاقية مع الشركة نفسها، وذلك لترخيض استخدام شبكة الإنترنت هذه في مصر.